الرئيسية / كورة مصرية / ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على الوداد المغربي وفرص التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على الوداد المغربي وفرص التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

حقق فريق النادي الأهلي فوزاً هاماً على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليحيي الفريق آماله في التأهل إلى نصف النهائي من جديد.

أحرز هدف الأهلي الوحيد، مدافعه الدولي رامي ربيعة في الدقيقة 47 من رأسية رائعة، بهذه النتيجة يرفع النادي الأهلي رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف عن أسيك الإيفواري، بينما تجمد رصيد الوداد عند 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن زيسكو الزامبي.

ترتيب المجموعة بعد الجولة الرابعة:

Untitled

 

مباريات الأهلي المتبقية:

يستضيف الأهلي فريق زيسكو الزامبي في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات في المجموعة الأولى يوم الجمعة 12 أغسطس المقبل، ولم يتحدد بعد الملعب الذي سيستضيف اللقاء، وفي الجولة الأخيرة يحل الأهلي ضيفاً على أسيك الإيفواري يوم الثلاثاء 23 أغسطس المقبل.

فرص الأهلي في الصعود إلى نصف النهائي:

1- فوز الأهلي في مباراتيه المتبقيتين على زيسكو وأسيك يصل به إلى النقطة رقم 10 ويضمن التأهل إلى نصف النهائي دون النظر إلى نتائج الآخرين ولكن ترتيبه النهائي في المجموعة سيتوقف على نتائج الفرق الأخرى.

2- في حال فوز زيسكو على الوداد سيتساوى الأهلي والوداد وزيسكو في نفس الرصيد من النقاط وفي هذه الحالة سيتم حذف نتائج هذه الفرق أمام أسيك، وسيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين الثلاثي، وهو ما يعني أن الأهلي سيكون متصدراً برصيد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لزيسكو و 4 نقاط للوداد.

3- في حال فوز الأهلي على زيسكو وتعادله أمام أسيك، سيصل الفريق إلى النقطة 8، وينتظر تعثر أسيك في الجولة المقبلة أمام الوداد، وخسارة زيسكو من الوداد في الجولة الأخيرة، بشرط أن يفوز الأهلي على زيسكو بنتيجة أفضل من 3-2، هناك سيناريوهات أخرى تضمن للأهلي تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكن الحالات التي ذكرها آنفاً هي الأقرب للحدوث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *