الرئيسية / كورة مصرية / شريف إكرامي يتلقى ضربة جديدة من يول والأهلي ينجو من مأساة ريال مدريد أمام سموحة
شريف إكرامي يتلقى ضربة جديدة من يول

شريف إكرامي يتلقى ضربة جديدة من يول والأهلي ينجو من مأساة ريال مدريد أمام سموحة

يول يصدم شريف إكرامي بإبعاده عن قائمة سموحة

اسبتعد الجهاز الفني لـ الأهلي، بقيادة الهولندي مارتن يول، حارس مرمى الفريق شريف إكرامي من قائمة مباراة سموحة التي يخوضها الفريق الأحمر اليوم الإثنين، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، بينما ضم يول حارس مرمى الأهلي الجديد، محمد الشناوي، لقائمة الفريق للمرة الأولى، بعد انضمامه من بتروجيت.

 

 

واختار مارتن يول 20 لاعباً في قائمة الأهلي لمباراة سموحة التي يستضيفها ملعب الجيش بمدينة السويس، مساء اليوم الإثنين.

ونقل الإعلامي أحمد شوبير عن شريف إكرامي استيائه من قرار استبعاده، بينما قال حارس مرمى الأهلي السابق، عبر برنامجه بقناة صدى البلد، إن الحالة النفسية لشريف إكرامي باتت سيئة للغاية بعد هذا القرار، الذي أعقب فقدانه لمكانه الأساسي لعدة مباريات.

وقال شوبير إن إكرامي تحدث إلى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، بضرورة توضيح موقف النادي منه، في حالة وجود قرار بالاستغناء عن خدماته، وهو ما نفاه مدير الكرة جملة وتفصيلاً لإكرامي، وفقاً لأحمد شوبير، في الوقت الذي جاءت فيه تصريحات مدير الكرة “علانية” لوسائل الإعلام، بالقول إن إكرامي هو من طلب عدم الانضمام للفريق في معسكر السويس، لعدم جاهزيته “نفسياً”.

وغاب شريف إكرامي عن حراسة مرمى الأهلي منذ هزيمة الفريق الأحمر في مباراة أسيك ميموزا الإيفواري، (1-2) في ملعب الجيش المصري ببرج العرب، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وفقد مكانه لمصلحة زميله أحمد عادل عبدالمنعم.

  • السعيد والثلاثي الجديد في قائمة الأهلي استعداداً لسموحة

وفي شأن القائمة نفسها، ظهر اسم الوافدين الجدد، التونسي علي معلول، ومروان محسن، إضافة إلى محمد الشناوي، الذين تعاقد معهم الأهلي خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

كما عاد نجم الأهلي عبدالله السعيد لقائمة الفريق للمرة الأولى، بعد تعافيه من الإصابة، بكسر في الترقوة، وهي الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لنحو شهرين، منذ آخر مشاركة له أمام فريق الداخلية في الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري المصري الممتاز، بالموسم الماضي.

وضمت قائمة الأهلي كلاً من: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشناوي ومسعد عوض وأحمد فتحي ومحمد هاني وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب وصبري رحيل وعلي معلول وحسين السيد وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد وكريم نيدفيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا  ومروان محسن وعماد متعب وعمرو جمال.

  • الأهلي يستبعد حمدي زكي وينقذ نفسه من تكرار مأساة ريال مدريد

وفي سياق متصل، استبعد مارتن يول مهاجم الفريق العائد من الإعارة، محمد حمدي زكي، من قائمة المباراة، بعد إعلان اسمه ضمنها في وقت سابق، وذلك بعد التأكد من عدم قانونية مشاركة اللاعب أمام سموحة في الكأس اليوم، بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء، مع سموحة قبل عودته للأهلي، الأمر الذي يمنعه من المشاركة في المباراة، وفقاً للوائح المنظمة.

وأنقذ إداريو الأهلي الفريق الأحمر من عقوبة الإقصاء من كأس مصر، التي كانت ستواجه النادي في حال مشاركة محمد حمدي زكي في المباراة.

ونجا الأهلي بهذا الإجراء السريع من مصير ريال مدريد الإسباني الذي استبعد من دور الـ 32 لبطولة كأس الملك في الموسم الماضي، بسبب مشاركة لاعبه الروسي دينيس تشيرشيف (الموقوف) في مباراة قادش.

وكان تشرشيف قد انتقل إلى ريال مدريد من فياريال، وكان قد حصل على 3 بطاقات صفراء مع فريقه السابق، تمنعه قانوناً من المشاركة مع الريال في كأس الملك أمام  قادش، وهو ما استند إليه الفريق المغمور في شكواه، التي صعد بها إلى دور الـ 16، مطلع ديسمبر من العام الماضي (2015).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *