الرئيسية / كورة عالمية / عودة ميسي في مقدمة أولويات باوزا بعد توليه القيادة الفنية لمنتخب الأرجنتين

عودة ميسي في مقدمة أولويات باوزا بعد توليه القيادة الفنية لمنتخب الأرجنتين

قال المدير الفني الجديد لمنتخب الأرجنتين إدجاردو باوزا إنه يتطلع للحديث مع النجم ليونيل ميسي من أجل إثنائه عن قرار اعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه مهاجم برشلونة، عقب خسارة بطولة كوبا أمريكا 2016، للمرة الثانية على التوالي، أمام تشيلي.

وأكد باوزا أنه يأمل في إقناع ميسي بالتراجع عن قراره الذي اتخذه في لحظة حزن بعد فقدان لقب البطولة القارية.

وأوضح باوازا في تصريحات تليفزيونية نقلها موقع (تي واي سي) الأرجنتيني: “في مخيلتي منتخب يضم ليونيل ميسي، وسأرى إن بإمكاني أن أتحدث إليه. أتفهم جيداً أن قراره جاء في أجواء متوترة، ومحبطة، وسأسعى لعقد جلسة معه للحديث عن كرة القدم، ومحاولة إقناعة بالتراجع”.

المدرب الأرجنتيني الحائز على جائزة أفضل مدير  فني في أمريكا الجنوبية عام 2008، عُين رسمياً مديراً فنيا للأرجنتين، الإثنين الماضي، خلفاً للمدير الفني المستقيل، جيراردو مارتينو (تاتا)، الذي وصل إلى نهائي كوبا أمريكا مرتين، عامي 2015، و2016، إلا أنه فشل في كسر عقدة الأرجنتين مع الكأس القارية، وخسر اللقب مرتين أمام منتخب تشيلي الذي حقق البطولة للمرة الأولى على أراضيه (2015)، قبل أن يضيف الكأس الثانية إلى رصيده في الولايات المتحدة، حيث أقيمت النسخة الاستثنائية من كوبا أمريكا (المئوية).

وتوّج باوزا بكأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية) مرتين عامي 2008 مع فريق كيتو الإكوادوري، و 2014 مع فريق سان لورينزو الأرجنتيني، كما فاز عام 2009 ببطولة كوبا سود أميريكانا (تعادل الدوري الأوروبي)، مع فريق كيتو الإكوادوري أيضاً.

ومن المنتظر أن يبدأ إدجاردو باوزا مهمته مع الأرجنتين باستئناف مباريات التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث في ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة، برصيد 11 نقطة، بينما تتصدار أوروجواي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بالتساوي مع إكوادور صاحبة المركز الثاني.

وتتأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر من أمريكا الجنوبية إلى مونديال روسيا 2018، بينما ينتظر صاحب المركز الخامس، الفائز من مباراة ملحق (أوقيانوسيا) لمقابلته في مباراة فاصلة للتأهل إلى كأس العالم.

يذكر أن منتخب الأرجنتين خسر ثلاث نهائيات كبرى خلال العامين الماضيين، إذ فقد لقب كأس العالم 2014 لمصلحة ألمانيا بالهزيمة من ألمانيا (1-0)، كما خسر بطولة كوبا أميركا مرتين بركلات الترجيح (2015، و2016) أمام تشيلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *