الرئيسية / كورة مصرية / محمد صلاح ينتقل إلى روما بشكل نهائي وتشيلسي يتمنى له التوفيق مع الذئاب
محمد صلاح ينتقل إلى روما بعقد دائم

محمد صلاح ينتقل إلى روما بشكل نهائي وتشيلسي يتمنى له التوفيق مع الذئاب

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي بيع عقد جناحه المصري محمد صلاح لنادي روما الإيطالي بشكل نهائي، اليوم الأربعاء.

وقضى الدولي المصري الموسم الماضي معاراً إلى نادي العاصمة الإيطالية، حيث قدم أداءً لافتاً ساهم به في احتلال فريقه المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي، خلف يوفنتوس ونابولي.

وقال نادي تشيلسي في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، إن نادي روما تمم صفقة شراء عقد محمد صلاح.

وقدم النادي الإنجليزي الشكر للنجم المصري، على الفترة التي قضاها بين جدرانه، متمنياً له كل التوفيق والنجاح، خلال مسيرته المستقبلية مع نادي روما.

وبهذه الخطوة امتلك نادي روما البطاقة الدولية لمحمد صلاح بشكل دائم، بعدما حصل على خدماته في الموسم الماضي، على سبيل الإعارة، بنية البيع.

وكان روما قد حصل على خدمات صلاح من تشيلسي مقابل 5 مليون يورو على سبيل الإعارة، بينما فعّل النادي الملقب بالذئاب شرط الشراء هذا الصيف، لينتقل اللاعب إلى صفوفه رسمياً مقابل حصول تشيلسي على 18 مليون يورو، إضافية.

وانتقل محمد صلاح إلى تشيلسي في يناير عام 2014، قادماً من نادي بازل السويسري، مقابل 11 مليون يورو، وشارك مع الفريق اللندني في 19 مباراة سجل خلالها هدفين.

ورحل صلاح إلى فيورنتينا الإيطالي في العام التالي (يناير 2015)، بعدما خرج من حسابات المدير الفني لتشيلسي حينذاك، جوزيه مورينيو، ليتألق مع فيولا لمدة ستة أشهر، شارك خلالها في 26 مباراة، سجل فيها 9 أهداف، في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وبطولة الدوري الأوروبي.

وفي أغسطس عام 2015 انتقل محمد صلاح إلى نادي روما، بعد اتفاق الأخير مع تشيلسي، في الوقت الذي اعترض فيه فيورنتينا على الصفقة، ولوح باللجوء للفيفا لحفظ حقه في اللاعب، مدعياً أنه صاحب الحق في أولوية شراء عقد اللاعب، بينما حسمت رغبة صلاح انتقاله إلى روما، لتذهب تهديدات فيورنتينا هباءً.

وفرض محمد صلاح اسمه على الساحة الإيطالية في موسمه الأول مع روما، الذي بات أحد ركائزه الأساسية، فشارك في 34 مباراة من أصل 38 مباراة بالدوري الإيطالي، سجل خلالها 14 هدفاً، كما سجل هدفين (في مباراتين) بكأس إيطاليا، وهدفاً واحداً في 7 مباريات شارك بها في بطولة دوري أبطال أوروبا، بمجموع 17 هدفاً في 43 مباراة بالموسم الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *