الرئيسية / كورة عالمية / باريس سان جيرمان يسحق ليون برباعية ويتوج بلقب كأس السوبر الفرنسي

باريس سان جيرمان يسحق ليون برباعية ويتوج بلقب كأس السوبر الفرنسي

 

توج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي بعدما سحق ليون بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت في النمسا.

واقترب سان جيرمان من الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس السوبر الفرنسي والمسجل باسم ليون الذي حقق اللقب 7 مرات.

تقدم البي إس جي سريعاً في أول 19 دقيقة من زمن اللقاء بثنائية نظيفة من توقيع الأرجنتيني خافيير باستوري والبرازيلي لوكاس مورا، قبل أن يحرز حاتم بن عرفة أول أهدافه مع الفريق الباريسي في الدقيقة 34 من تسديدة قوية مستغلاً تمريرة من النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي العاصمة الفرنسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني، أضاف كورزاوا الهدف الرابع لسان جيرمان في الدقيقة 54، قبل أن يحرز كورنتين توليسو هدف ليون الوحيد في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة مشاركة نجم خط وسط باريس سان جيرمان، الإيطالي ماركو فيراتي، لأول مرة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، حيث حل بديلاً لدي ماريا في الدقيقة 67.

ويأتي الفوز بلقب كأس السوبر الفرنسي استكمالاً لفترة الإعداد الناجحة التي خاضها باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري، حيث فاز سان جيرمان ودياً على كل من إنتر ميلان وريال مدريد وليستر سيتي في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية والتي توج لقبها اليوم بعد خسارة برشلونة أمام ليفربول.

ويفتتح بطل الثلاثية المحلية في الموسم الماضي، مبارياته في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي يوم الجمعة المقبل أمام باستيا.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *