الرئيسية / كورة مصرية / الأهلي والزمالك | التشكيل المتوقع للقطبين في مباراة نهائي كأس مصر اليوم
الأهلي والزمالك..قمة البحث عن الكأس

الأهلي والزمالك | التشكيل المتوقع للقطبين في مباراة نهائي كأس مصر اليوم

يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2016 اليوم الإثنين، في ختام منافسات الموسم الكروي 2015-2016، ويسعى كلاهما إلى تحقيق الفوز لإسعاد الجماهير الغفيرة التي تساند القطبين الكبيرين.

الزمالك يبحث عن ختام موسمه بالتتويج ببطولة، وتجنب فقدان اللقب الثاني له هذا الموسم، للحفاظ على مسيرته المضيئة في كأس مصر، لاسيما أنه حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، كما يأمل الأبيض في إلحاق الهزيمة بغريمه في نهائي الكأس للمرة الثانية على التوالي.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المتأخر على إنبي في مباراة الدور نصف النهائي، كما يبحث الفريق الأحمر عن كسر عقدة الكأس التي لازمته في السنوات التسعة الأخيرة، إذ كان آخر تتويج للأهلي في العام 2007، حين فاز على الزمالك في المباراة الشهيرة التي انتهت 4-3، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

التوازن شعار مؤمن سليمان أمام الأهلي

المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان يحاول تثبيت خطاه في قيادة الفريق، بعد المستوى المتميز في مباراة الإسماعيلي، وتأكيد جدارته بقيادة الفريق، قبل التعاقد مع مدير فني أجنبي في الفترة المقبلة، باحثاً عن الفوز في ظهوره الأول بمباراة القمة، التي قد تكتب شهادة ميلاده كمدير فني كفء.

ومن المتوقع أن يستمر المدرب الشاب في الاعتماد على التشكيل نفسه الذي خاض به مباراة الإسماعيلي في نصف نهائي الكأس، فيما ستكون التغييرات في حدود ضيقة، لاسيما أن المدير الفني للزمالك سيبحث عن عاملي التجانس، والتوازن في تشكيلة النهائي لتفادي التفكك في خطوطه الثلاث.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر 2016:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: شوقي السعيد، علي جبر، إسلام جمال، علي فتحي

خط الوسط: أحمد توفيق، طارق حامد، رمزي خالد (معروف يوسف)، أيمن حفني، شيكابالا

خط الهجوم: باسم مرسي

 

ثنائي الأهلي الجديد والسعيد يدعمان خطة يول أمام الزمالك

في الأهلي، لن يخاطر المدير الفني الهولندي مارتن يول بإجراء تغييرات جوهرية على تشكيل الفريق عن المباريات الأخيرة، بينما سيسعى بالتأكيد للمناورة على أرض الملعب، مدعوماً بعودة عبدالله السعيد من الإصابة، وتقدمه شيئاً فشيئاً نحو استعادة مستواه قبل الإصابة، إضافة إلى انضمام الثنائي الجديد علي معلول، ومروان محسن.

الجوانب المعنوية عالية لدى الأهلي بعد الانتصارات الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، ولا يقلق مارتن يول إلا اهتزاز مستوى لاعبي الوسط حسام غالي، وحسام عاشور، وقد أُجبر أمام البطء الشديد للثنائي، وتراجع معدل إمدادهم للهجوم، لتغييرهما أمام إنبي، وهو ما ساعد الفريق الأحمر على العودة في النتيجة والفوز 2-1 في الدقائق العشرة الأخيرة من مباراة نصف النهائي.

التشكيل المتوقع لـ الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم

خط الدفاع: أحمد فتحي، سعد سمير، رامي ربيعة، علي معلول

خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، عبدالله السعيد، وليد سليمان، مؤمن زكريا

خط الهجوم: مروان محسن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *