الرئيسية / كورة عربية / الأهلي والهلال | التشكيل المتوقع لمباراة كأس السوبر السعودي
الأهلي والهلال..مباراة السوبر السعودي في لندن

الأهلي والهلال | التشكيل المتوقع لمباراة كأس السوبر السعودي

يحل فريقا الأهلي والهلال ضيفين على العاصمة الإنجليزية لندن مساء اليوم الإثنين، في مباراة كأس السوبر السعودي، المرتقبة، بين الفريقين الكبيرين، وهي المرة الثانية التي يختار فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم، إقامة المباراة في عاصمة الضباب، وذلك بعد المكاسب المادية، والتسويقية العديدة التي فازت بها الكرة السعودية، العام الماضي.

ويدخل الأهلي والهلال المباراة بآمال كبيرة لتحقيق الفوز الذي سيمنح أحدهما دفعة قوية لحصد المزيد من الانتصارات في المسابقات المحلية، والقارية، المنتظر أن يشارك فيها الفريقان خلال الموسم الذي يفتتح رسمياً اليوم.

الاستقرار الفني سمة الأهلي قبل مواجهة الهلال

بجهاز فني جديد يقوده البرتغالي جوزيه جوميز، يسعى الأهلي حامل لقب الدوري، من خلال هذه المباراة لتأكيد زعامته للكرة السعودية، في الوقت الحالي، وهو المتوّج أيضاً بكأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.

واستعد الفريق الملقب بـ “قلعة الكؤوس” بشكل جيد في معسكره الخارجي الذي استضافته إسبانيا حتى نهاية يوليو الماضي، ولا يعاني الأهلي من أي غيابات مربكة، ما يعني أن غالبية العناصر الأساسية في الفريق ستشارك أمام الهلال.

وتعد غيابات الأهلي في الوقت الراهن غير مؤثرة، لاسيما أنها تتعلق بلاعبين مصابين من الموسم الماضي، أبرزهم لاعب الوسط وليد باخشوين، الذي يواصل العلاج من إصابة الرباط الصليبي منذ مايو الماضي، والمدافع أسامة هوساوي الذي رحل عن الفريق وانتقل للهلال.

التشكيل المتوقع لـ الأهلي أمام الهلال في كأس السوبر السعودي اليوم:

حراسة المرمى: ياسر المسيليم

خط الدفاع: عمر هوساوي، محمد آل فتيل، عقيل بلغيث، محمد عبدالشافي

خط الوسط: تيسير الجاسم، حسين المقهوي، فيتفاتزيديس، سلمان المؤشر، مصطفى بصاص (لويز كارلوس)

خط الهجوم: عمر السومة

 

ارتباك في الهلال بسبب الغيابات وحيرة فنية في الوسط

على الناحية الأخرى، يسعى المدير الفني الجديد لفريق الهلال، الأوروجواياني، جوستافو ماتوساس لترتيب أوراقه بحثاً عن أفضل العناصر لمواجهة الأهلي، في ظل الغيابات الكبيرة التي حلت بالفريق في الأوان الأخير.

ويغيب عن الهلال نحو 10 لاعبين، أبرزهم، ياسر الشهراني، وعبدالله الزوري، وكارلوس إدواردو، والمحترف الجديد نيكولاس ميليسي الذي وصل لمعسكر الهلال خلال الساعات القليلة الماضية.

ولم يستقر ماتوساس على التشكيل النهائي الأفضل للهلال خلال مبارياته الودية الأخيرة التي خاضها الأزرق في معسكر النمسا، وقد ظهر ذلك بتغير اختياراته في وسط الملعب، خاصة الدفاعي، أكثر من مرة، في ظل الغيابات الكثيرة التي تزيد من صعوبة الاختيار.

التشكيل المتوقع للهلال أمام الأهلي في السوبر السعودي:

في حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

في خط الدفاع: محمد البريك، محمد جحفلي، أسامة هوساوي، سلمان الفرج (فهد غازي)

في خط الوسط: عبد المجيد الرويلي (عبدالملك الخيبري)، سعود كريري (سلمان الفرج)، سالم الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب

في خط الهجوم: ليو بوناتيني (ياسر القحطاني)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *