الرئيسية / كورة عالمية / نتائج مباريات الجولة الثانية من منافسات كرة القدم “رجال” في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016
ريو دي جانيرو 2016

نتائج مباريات الجولة الثانية من منافسات كرة القدم “رجال” في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

 

أجريت أمس الأحد مباريات الجولة الثانية من الدور الأول من منافسات كرة القدم للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة ما بين يومي 5 و 21 أغسطس الجاري، وجاءت النتائج كالتالي:

 

المجموعة الأولى:

نجح المنتخب العراقي الأوليمبي في انتزاع نقطة ثمينة من المنتخب البرازيلي صاحب الأرض بقيادة نيمار نجم نادي برشلونة، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة، تغلب المنتخب الدانماركي على نظيره الجنوب أفريقي بهدف نظيف أحرزه اللاعب روبير سكوف في الدقيقة 69.

بهذه النتيجة، يحتل المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط وأصبح في حاجة للتعادل فقط في مباراته الأخيرة أمام البرازيل ليضمن التأهل إلى ربع النهائي.

بينما يحتل المنتخب العراقي المركز الثالث برصيد نقطتين ويحتاج للفوز في مباراته الأخيرة على جنوب أفريقيا من أجل ضمان التأهل.

أما المنتخب البرازيلي صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين أيضاً يحتاج للفوز في مباراته أمام الدنمارك من أجل ضمان التأهل إلى ربع نهائي، وأخيراً يقبع المنتخب الجنوب أفريقي في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة ويحتاج للفوز في مباراته أمام العراق من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

 

المجموعة الثانية:

نجح المنتخب النيجيري في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تغلب على المنتخب السويدي بهدف نظيف أحرزه صاديق عمر مهاجم نادي روما الإيطالي في الدقيقة 40 من زمن اللقاء.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب النيجيري صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ويتأهل إلى ربع النهائي بعد ضمان المركز الأول، بينما يقبع المنتخب السويدي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة وأصبح في حاجة للفوز في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الياباني من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تعادل المنتخب الكولومبي مع نظيره الياباني بهدفين لكل منهما، وبذلك يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثالث برصيد نقطتين وأصبح في حاجة للفوز في مباراته الأخيرة أمام نيجيريا من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي أو تحقيق التعادل بشرط تعادل اليابان مع السويد، بينما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وتحتاج للفوز على السويد من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي بشرط تعادل أو خسارة كولومبيا أمام نيجيريا.

 

المجموعة الثالثة:

تعادل المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الألماني بثلاثة أهداف لكل منهما، لتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي الذي تغلب في المباراة الأخرى على منتخب جزر فيجي بخمسة أهداف مقابل هدف.

بينما يحتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد نقطتين ويحتاج للفوز في مباراته الأخيرة على منتخب جزر فيجي صاحب المركز الأخير والذي ودع المنافسة رسمياً بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي.

 

المجموعة الرابعة:

نجح المنتخب البرتغالي في التأهل إلى ربع نهائي المسابقة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي على حساب منتخب الهندوراس بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الأخرى تغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الجزائري بالنتيجة ذاتها، ليرتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى 3 نقاط ويحتل المركز الثالث وأصبح مطالب بالفوز على منتخب الهندوراس في الجولة القادمة من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

بينما ودعت الجزائر المنافسات رسمياً بعد تلقيها الخسارة الثانية على التوالي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *