الرئيسية / رياضات آخرى / سارة سمير تحقق أول ميدالية لمصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

سارة سمير تحقق أول ميدالية لمصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

 

حققت الرباعة المصرية سارة سمير أول ميدالية لمصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي تجري منافساتها حالياً بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد أن أحرزت الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 69 كجم سيدات.

ونجحت سارة التي تبلغ من العمر 18 عاماً في رفع 112 كيلو جراماً في منافسات الخطف بعد أن رفعت 107 كيلو جرام في المحاولة الأولى و110 كيلو جرام في المحاولة الثانية و112 كيلو جرام في المحاولة الثالثة، لتنهي منافسات الخطف في المركز الثالث بثلاث محاولات صحيحة.

وفي منافسات النتر، نجحت سارة في رقع 143 كيلو جرام، ليصبح مجموع ما قامت برفعه في جميع المنافسات 255 كيلو جرام، لتحتل المركز الثالث في الترتيب النهائي بعد لاعبة الصين المتصدرة بـ 261 كيلو جرام ولاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية بـ 259 كيلو جرام.

وتعد هذه هي الميدالية رقم 29 لمصر في الأوليمبياد، والميدالية الأوليمبية النسائية الثانية في تاريخ مصر بعد فضية عبير عبد الرحمن في أوليمبياد لندن 2012 في رفع الأثقال أيضاً.

 

معلومات عن سارة سمير:

سارة سمير من مواليد الأول من يناير من عام 1998، من محافظة الإسماعيلية وبدأت ممارسة لعبة رفع الأثقال في سن الثانية عشر.

ونجحت سارة سمير في تحقيق ميدالية ذهبية لمصر في أوليمبياد الشباب بالصين 2014 في منافسات وزن 63 كجم، ونجحت أيضاً في حصد ست ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا وحصلت على لقب أفضل لاعبة في أفريقيا تحت 17 عاماً وتحت 20 عاماً.

وحصلت سارة سميرة على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم تحت 20 عاماً في أوزبكستان.

وتلعب سارة سمير لنادي المؤسسة العسكرية في محافظة الإسماعيلية وتم تكريمها من قبل بوسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *