الرئيسية / رياضات آخرى / محمد إيهاب يحرز الميدالية الثانية لمصر في أوليمبياد ريو دي جانيرو .. برونزية الأثقال مرة أخرى
محمد إيهاب

محمد إيهاب يحرز الميدالية الثانية لمصر في أوليمبياد ريو دي جانيرو .. برونزية الأثقال مرة أخرى

 

أحرز الرباع المصري محمد إيهاب الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 77 كجم في أوليمبياد ريو دي جانيرو، ليحقق بذلك الميدالية الثانية لمصر خلال دورة الألعاب الصيفية والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة بين يومي 5 و 21 أغسطس الجاري.

وكانت الرباعة المصرية سارة سميرة قد نجحت في الحصول على الميدالية الأولى لمصر في ريو دي جانيرو، بعدما أحرزت الميدالية البرونزية أيضاً وفي منافسات رفع الأثقال بالتخصص في وزن 69 كجم.

ونجح إيهاب في رفع 165 كيلو جرام في منافسات الخطف، ونجح في رفع 196 كيلو جرام في منافسات النتر، ليحقق بذلك مجموع 361 كجم.

مهمة إيهاب لم تكن سهلة في هذه المسابقة في ظل تنافسه مع الصيني ليو تشاوجون حامل ذهبية لندن 2012، والكازاخستاني نجات رحيموف والأرميني أندرانيك كارابتيان والذي تعرض لإصابة مروعة في المرفق الأيسر بعد أن فشل في محاولتين في منافسات النتر، وهو ما ساهم في حصول إيهاب على الميدالية البرونزية.

وحصد الكازاخستاني رحيموف الميدالية الذهبية بعد أن نجح في رفع 165 كيلو جرام في منافسات الخطف، ورفع 214 كيلو جرام في منافسات النتر محطماً الرقمين العالمي والأوليمبي في هذه الفئة، بينما حصد الصيني ليو تشاوجون الميدالية الفضية بعد أن حطم الرقمين العالمي والأوليمبي في منافسات الخطف برفع 177 كجم ورفع 202 كجم في منافسات النتر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *