الرئيسية / رياضات آخرى / اسلام الشهابي ينافس بطل إسرائيل في الجودو بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الان

اسلام الشهابي ينافس بطل إسرائيل في الجودو بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الان

اسلام الشهابي بطل الجودو المصري فى مهمة تنافسية صعبة مع بطل اسرائيل ساسون والمصنف الخامس على مستوى العالم، بدور 32 بـ أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، حققت البعثة المصرية ميداليتان برونزيتان حتى الآن.

يخوض لاعب الجودو المصري والمصنف رقم 25 عالمياً، إسلام الشهابي، مباراة هامة ومصيرية في بداية مشواره في منافسات الجودو لوزن فوق 100 كجم في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، أمام بطل إسرائيل أور ساساون المصنف رقم 5 عالمياً يوم غد الجمعة.

وبعد أن أسفرت القرعة عن مواجهة بطل مصر إسلام الشهابي مع بطل إسرائيل في دور الـ 32، ارتفعت الأصوات المطالبة بانسحاب اللاعب المصري من هذه المواجهة واعتبرت أن موافقته على خوض المباراة تُعد نوعاً من التطبيع!

ولكن الشهابي، والمعروف بالتزامه الديني، أصر على خوض المباراة وفضل عدم التعليق على مطالبة البعض له بالانسحاب، بينما أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات لشبكة CNN أن مصر ملتزمة بالميثاق الأوليمبي الذي لا يعترف بالانسحاب وأنه ليس من المقبول أن ينسحب أي رياضي مصري من أي منافسة والتعرض لعقوبات وأن على الرياضيين المصريين قبول المنافسة مع الجميع بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى.

وفي نفس السياق، أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أنه لا يمكن إجبار الشهابي على الانسحاب وتحطيم آماله في منافسة أوليمبية لمجرد وقوعه أمام لاعب إسرائيلي، وتمنى أن يحقق الشهابي الفوز على اللاعب الإسرائيلي وتحقيق ميدالية أوليمبية لمصر.

وحصل الشهابي البالغ من العمر 34 عاماً على المركز 21 في أوليمبياد أثينا 2004، والمركز 13 في أوليمبياد بكين 2008، والمركز 17 في أوليمبياد لندن 2012.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *