الرئيسية / كورة مصرية / موعد مباراة الزمالك وانيمبا النيجيري بدوري الأبطال والقنوات الناقلة لقاء العودة القادم

موعد مباراة الزمالك وانيمبا النيجيري بدوري الأبطال والقنوات الناقلة لقاء العودة القادم

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك قبل قليل فى بيان رسمي، أنه استلم خطابا من الكاف، حول موعد مباراة الزمالك وانيمبا النيجيري يوم الاثنين القادم، وأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رفض إقامة الماتش على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

يلتقي فريقا الزمالك وانيمبا النيجيري في القاهرة يوم الاثنين المقبل، نزولاً على القرار الرسمي الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، بتقديم موعد المباراة التي تأتي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا، وذلك استجابة لطلب نادي الزمالك.

وكان من المفترض أن تقام المباراة بين بطلي مصر،و نيجيريا يوم الأحد المقبل (14 أغسطس)، إلا أنه نظراً للاعتبارات السياسية، وتزامن موعد المباراة مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية، طلب الزمالك تأجيل اللقاء.

وطلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من الزمالك إخطار انيمبا برغبته في تعديل موعد المباراة، قبل أن يعلن اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، تغيير الموعد رسمياً، لتقام المباراة يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب بتروسبورت.

الزمالك يسعى من خلال هذه المباراة لوضع قدميه في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، إذ يحتاج الأبيض فقط لنقطة واحدة لحسم التأهل رفقة صن داونز.

وفي حال انتهاء موعد مباراة الزمالك وانيمبا اليوم بفوز الفريق الأبيض، أو التعادل يوم السبت المقبل، تنتهي منافسات المجموعة الثانية بتأهل الزمالك وصن داونز، وتصبح مباراة انيمبا وصن داونز في ختام المجموعة، دون جدوى.

الزمالك يدخل هذه المباراة بجهازه الفني الجديد بقيادة مؤمن سليمان (42 عاماً)، الذي نجح في التتويج بكأس مصر على حساب الأهلي، غريمه التقليدي، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الإثنين الماضي، ليسجل رقماً تاريخياً ينفردبه النادي الأبيض، وذلك بالفوز بلقب الكأس 4 مرات متتالية، للمرة الثانية في تاريخه.

ويعوّل المدرب الشاب على الحالة المعنوية للاعبيه، لحصد نقاط المباراة، وحسم التأهل، لاستكمال مسيرة الانتصارات التي بدأها في نصف نهائي كأس مصر أمام الاسماعيلي.

وافتتح الزمالك وانيمبا مباريات المجموعة في نيجيريا، حيث فاز الزمالك بهدف لباسم مرسي، وسط الأمطار، لكنه لم يتمكن من زيادة رصيده، في المباريات التالية، وتوقف عند 3 نقاط، بعد هزيمته أمام صن داونز مرتين، في ملعب بتروسبورت بهدفين مقابل هدف واحد، ثم في بريتوريا، حيث خسر بهدف دون رد، سجله علي جبر في مرمى أحمد الشناوي بالخطأ.

وينافس في هذه المجموعة ثلاث فرق فقط، وذلك بعد قرار تأديبي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقصاء نادي وفاق سطيف الجزائري، من البطولة القارية، عقاباً على سلوك جماهيره في مباراة صن داونز، بالجزائر، وهي المباراة التي كان الفريق الجنوب أفريقي في طريقه للفوز بها بهدفين نظيفين، قبل إلغائها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *