الرئيسية / كورة عالمية / موعد مباراة باريس سان جيرمان وباستيا في افتتاح الدوري الفرنسي 2016-2017
إيمري يوضح وضعية باريس سان جيرمان قبل ساعات من افتتاح الدوري الفرنسي

موعد مباراة باريس سان جيرمان وباستيا في افتتاح الدوري الفرنسي 2016-2017

يستعد نادي باريس سان جيرمان لافتتاح منافساته في الدوري الفرنسي لكرة القدم (ليج 1)، إذ يلتقي غداً الجمعة أمام فريق باستيا، وذلك بعد أيام قليلة من فوز فريق العاصمة الفرنسية، بلقب كأس السوبر، على حساب ليون.

ويدخل الفريق الأزرق مباراته الأولى غداً، في ثوبه الجديد عقب رحيل المدير الفني لوران بلان، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد، عقب انتهاء تعاقده مع الباريسيين.

وأبرم الملاك القطريين لباريس سان جيرمان عدداً من الصفقات المهمة استعداداً للموسم، فتعاقد مع المدير الفني أوناي إيمري، المدير الفني السابق لفريق أشبيلية الإسباني، المتوّج مع الفريق الأندلسي ببطولة الدوري الأوروبي 3 مرات متتالية.

كما عيّن النادي الهداف الهولندي، نجم برشلونة السابق، بارتيك كلويفرت مديراً للكرة، لرسم الاستراتيجية الجديدة للنادي الطامح في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وضم بي إس جي المهاجم الإسباني خيسي رودريجيز من ريال مدريد، إلى جانب النجم الفرنسي حاتم بن عرفة، ولاعب وسط البولندي كريتشوفياك، في أبرز صفقاته هذا الصيف.

غيابات مؤثرة في صفوف باريس سان جيرمان في افتتاح الدوري أمام باستيا

وسيفقد باريس سان جيرمان المباراة خدمات قائده، المدافع البرازيلي تياجو سيلفا، بحسب ما أكده المدير الفني للفريق، أوناي إيمري خلال المؤتمر الصحافي للمباراة.

وقال إيمري إن سيلفا حاول جاهداً دخول قائمة المباراة، وبات في طريقه للتعافي “لكنه لن يشارك في مباراة الغد أمام باستيا”.

كما تحيط الشكوك بالمهاجم الأوروجواياني، إدينسون كافاني، الذي يعاني من الإصابة أيضاً، وعن ذلك أوضح إيمري: “من الناحية البدنية، يتحسن اللاعبون بشكل جيد. كافاني يؤدي تدريباته العلاجية بشكل جيد، لكنه سيعود إلى أفضل حالاته في الأسبوع المقبل، ولذلك أشك في إمكانية لحاقه بالمباراة”.

كما يستعد موناكو لمباراته الأولى في الدوري الفرنسي، إذ يستضيف جانجون على ملعب لويس الثاني غداً الجمعة.

وسيفتقد موناكو لجهود غالبية نجوم الفريق، إذ تعرض مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو للإصابة، كما أصيب مهامه البرازيلي فاجنر لوف، بينما سيغيب فاليري جيرمان للإيقاف، ما يعني أنه سيواجه جانجون بلا أنياب غداً.

موعد مباريات افتتاح الدوري الفرنسي 2016-2017:

يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب، ضيفاً على باستيا على ملعب أرمند سيزار في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يستضيف موناكو، فريق جانجون على ملعبه في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة.

وفي باقي مباريات الجولة الأولى، يوم السبت (13/8/2016) يلعب بوردو مع سانت اتيان، ومونبلييه مع أنجيه، وميتز مع ليل، ويلتقي ديجون مع نانت، وكان مع لوريان.

وتمتد الجولة نفسها لتستكمل يوم الأحد (14 أغسطس)، فيلتقي نانسي مع ليون (3.00 م)، ويقابل نيس، فريق رين، بينما تختتم الجولة بلقاء مارسيليا وتولوز على ملعب فيلودروم، في تمام الساعة (8:45 م) بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة للدوري الفرنسي 2016-2017، ومعلقي مباريات الافتتاح: 

تستحوذ شبكة بي إن سبورتس على الحقوق الحصرية لنقل مباريات الدوري الفرنسي، سواء في الشرق الأوسط، أو داخل فرنسا على قنواتها الفرنسية.

وتذاع مباراة افتتاح الموسم بين باستيا، وباريس سان جيرمان على (beIN SPORTS 6 HD)، بتعليق المغربي جواد بدة، بينما تذاع مباراة موناكو وجانجون على (beIN SPORTS 3 HD)، بتعليق السوري مضر اليوسف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *