الرئيسية / كورة عالمية / بايرن ميونيخ ودورتموند | موعد مباراة كأس السوبر الألماني والقنوات المفتوحة الناقلة

بايرن ميونيخ ودورتموند | موعد مباراة كأس السوبر الألماني والقنوات المفتوحة الناقلة

قمة ألمانية غير تقليدية فى كأس السوبر الالماني، مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند اليوم في البطولة التى تسبق افتتاح الدوري الممتاز 2017، هل يفعلها البايرن ويفوز ويستمر فى حصد الألقاب، أم يفعلها الفريق المنافس ويحصد أول بطولة.

يلتقي اليوم الأحد بايرن ميونيخ ودورتموند في افتتاح الموسم الجديد 2016-2017، بمباراة كأس السوبر الألماني، وعين الفريقين على تحقيق اللقب، ولاسيما الفريق البافاري الباحث عن الثأر من غريمه الكناري.

وخسر بايرن ميونيخ لقب كأس السوبر الألماني في النسخ الثلاث الأخير، وفي عامي 2013، و2015 خسر الفريق البافاري أمام بوروسيا دورتموند، بينما خسر في نسخة الموسم الماضي (2015) أمام فريق فولفسبورج.

ويسعى المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ، الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتحقيق الفوز في أول مبارياته الرسمية مع الفريق، وكسر عقدة كأس السوبر الألماني.

وتتركز الأنظار في هذه المباراة الحماسية على اللاعبين ماريو جوتزه، وزميله في المنتخب الألماني ماتس هوميلز، بعدما تبادل اللاعبان الأدوار، فعاد جوتزه إلى بوروسيا دورتموند، كما انتقل هوميلز من الفريق الأصفر، إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف.

وكان جوتزه قد أثار الجدل قبل ثلاث سنوات عندما انتقل من دورتموند إلى بايرن ميونيخ، عبر كسر الشرط الجزائي في عقده، إلا أنه لم يحظ بفرصة كاملة مع المدير الفني السابق، الإسباني بيب جوارديولا الذي فضل عليه مواطنه تياجو ألكنتارا، لاسيما بعد عودة جوتزة من الإصابة.

وسيغيب عن دورتموند عدداً من لاعبيه المميزين الذين دافعوا عن ألوانه في المواسم السابقة، وذلك بعد رحيلهم عن الفريق، يأتي في مقدمتهم النجم الأرميني هنريك مخيتاريان، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونجم الوسط الألماني إلكاي جوندوجان، الذي انتقل هذا الصيف إلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فضلاً عن هوميلز لذي انتقل إلى بايرن ميونيخ.

ونجح دورتموند أيضاً في ضم لاعبين مميزين خلال الانتقالات الصيفية الجارية، مثل أندريه شورله، لاعب تشيلسي، وفولفسبورج السابق، والنجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، إضافة إلى ماريو جوتزه الباحث عن فتح صفحة جديدة مع جماهير دورتموند التي هاجمته كثيراً في السنوات الماضية.

أما بايرن ميونيخ فسيدخل المباراة منقوصاً من مدافعه الألماني جيروم بواتينج، ولاعب الوسط البرتغالي المنتقل حديثاً للفريق البافاري، والجناح الهولندي المخضرم أريين روبين، لتعرضهم جميعاً للإصابة.

موعد مباراة كأس السوبر الألماني بين بايرن ميونيخ ودورتموند والقنوات الناقلة:

تقام مباراة السوبر الألماني بين بايرن ميونيخ ودورتموند الساعة 8.30 مساء اليوم الأحد على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وتذاع المباراة على شبكة بي إن سبورتس، التي خصصت قناة (HD 10) لبث المباراة، بتعليق المعلق التونسي نوفل باشي.

القنوات المفتوحة الناقلة لكأس السوبر الألماني بين بايرن ميونيخ ودورتموند:

تذاع المباراة على قناة ZDF الألمانية المفتوحة على القمر أسترا 19.2 شرق (Astra 19.2°E)، على التردد 11953، أفقي، 27500.

كما تبث المباراة على القناة نفسها، على القمر هوتبيرد 13 شرق (HotBird 13°E)، على التردد 11054، أفقي، 27500.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *