الرئيسية / كورة عالمية / السوبر الإسباني | برشلونة يقترب من أول ألقاب الموسم بثنائية في شباك أشبيلية

السوبر الإسباني | برشلونة يقترب من أول ألقاب الموسم بثنائية في شباك أشبيلية

اقترب فريق برشلونة من الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني بعدما فاز على مستضيفه أشبيلية بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

ودخل أشبيلية المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تعينه في مباراة الإياب المقررة في برشلونة، على ملعب كامب نو، لكن حالته الفنية والغيابات لم تسعفه، فأفسح الطريق للكتالونيين لهز الشباك وتعقيد مهمة العودة.

وسجل أهداف برشلونة هدافه الأول لويس سواريز في الدقيقة 54، بينما أضاف النجم الشاب منير الحدادي الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بنحو عشر دقائق.

وتأثر برشلونة خلال الشوط الأول بإصابه مدافعيه، الفرنسي جيريمي ماتيو الذي خرج في الدقيقة 27 ليدخل مكانه مواطنه لوكاس ديني، والإسباني أندريس إنييستا، الذي خرج ليشارك مكانه دينيس سواريز في الدقيقة 36.

ولم يتمكن برشلونة من التسجيل خلال الشوط الأول، قبل أن يدخل الشوط الثاني عازماً على إنهاء المباراة، للتتويج بـ السوبر الإسباني وإحباط آمال أصحاب الأرض، فاستلم أردا توران تمريرة من دينيس سواريز داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهيئها للويس سواريز، فتكفل الأخير بهز شباك الحارس سيرجيو ريكو بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأراد المدير الفني لويس إنريكي تأمين نتيجة المباراة، فدفع بالمهاجم الشاب منير الحدادي في الدقيقة 77 بدلاً من التركي أردا توران، فرد الحدادي الجميل لمدربه، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، بعدما استقبل تمريرة حاسمة من النجم ليونيل ميسي، إنفرد بها بالحارس ريكو، قبل أن يسدد في شباك الفريق الأندلسي.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، حاول أشبيلية تقليص النتيجة، وتحرك نحو مرمى برشلونة، فحصل على عدد من الكرات الركنية التي تكسرت جميعها أمام صحوة الدفاع الكتالوني.

وتلقي أشبيلية هزيمته الثانية هذا الموسم، بعدما خسر أمام ريال مدريد في النرويج، قبل أيام، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي نجح فيها الفريق الأندلسي في التقدم بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، قبل أن ينتفض ريال مدريد ليتعادل في آخر لحظات الوقت الأصلي، ثم خطف الملكي الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر الأشواط الإضافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *