الرئيسية / كورة مصرية / تشكيل مباراة الزمالك وانيمبا اليوم المتوقع في لقاء حسم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

تشكيل مباراة الزمالك وانيمبا اليوم المتوقع في لقاء حسم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

يستعد مؤمن سليمان المدير الفني المؤقت الجديد للقلعة البيضاء لإعلان تشكيلة الزمالك اليوم أمام أنيمبا النيجيري فى الجولة الخامسة بدوري أبطال أفريقيا 2016، خسر الزمالك الجولة الثانية والثالثة أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

يختتم نادي الزمالك مشاركاته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عندما يلتقي نظيره النيجيري انيمبا في مباراة الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، اليوم الإثنين.

ويسعى الفريق الأبيض لحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من المسابقة القارية التي حمل لقبها خمس مرات، في الوقت الذي يشهد فيه الفريق حالة من الاستقرار، بعد التتويج ببطولة كأس مصر على حساب الغريم الأهلي قبل أيام.

مباراة الزمالك وانيمبا يحتاج منها بطل مصر نقطة واحدة فقط لحسم تأهله، ولكن يجب على الفريق الأبيض أن يلعب للفوز، تجنباً للمفاجآت، ولطمأنة جماهيره، لاسيما أنه بات الآن ممثل مصر الوحيد بعد خروج الأهلي رسمياً عقب فوز الوداد على أسيك مساء الأحد (2-1).

ويأمل المدير الفني للزمالك، مؤمن سليمان أن يستمر لاعبوه على نفس المستوى الذي ظهروا به في نهائي كأس مصر، إلا أن قلقه الكبير يتعلق بالنقص العددي الذي طرأ على القائمة الأفريقية للزمالك، بعد رحيل عدد من اللاعبين، وإصابة آخرين في الفترة الأخيرة.

ورحل عن الزمالك كلاً من محمد كوفي، ومحمد عادل جمعة، ومحمد سالم، وحازم إمام، ومحمود كهربا، وأحمد حسن مكي، وأحمد حمودي، وحمادة طلبة، وإبراهيم عبدالخالق، وكانوا جميعاً ضمن القائمة الأفريقية للفريق، وهو ما يحد من خيارات مؤمن سليمان.

كما خرج من القائمة نجم الفريق محمد إبراهيم الذي تعرض لكسر في كاحل القدم في مباراة صن داونز بالجولة الثانية.

وإلى جانب الراحلين، تعقدت خيارات المدرب الشاب، بعد إصابة الظهير الأيسر علي فتحي المنضم حديثاً للقائمة الأفريقية، وبات مجبراً على البحث عن بديل، من بين لاعبي وسط الملعب.

وليس أمام الجهاز الفني للزمالك، إلا الدفع برمزي خالد أو معروف يوسف في الجانب الأيسر بدلاً من علي فتحي لسد العجز في هذا المركز، ومن المتوقع أن يتواجد الثنائي نفسه ضمن تشكيل المباراة للمساندة والتغطية في الجبهة اليسرى، كما حدث في مباراتي الإسماعيلي والأهلي الأخيرتين.

حسب يلا كورة في الجبهة اليمنى من المنتظر أن يدفع المدير الفني للزمالك بأحمد توفيق كظهير أيمن لقلة الخيارات الدفاعية، وفي ظل عدم قيد شوقي السعيد، بينما سيكون وسط الملعب محجوزاً للثنائي إبراهيم صلاح وطارق حامد.

ويحظى الهجوم الزمالكاوي بوفرة عددية، بوجود الثلاثي أيمن حفني، ومصطفى فتحي، والقائد محمود عبدالرازق (شيكابالا)، والمتألق أخيراً، باسم مرسي، والزامبي إيمانويل مايوكا، إضافة إلى الوافد الجديد، النيجيري ستانلي أوهاوتشي المنتقل حديثاً إلى الفريق من وادي دجلة، وقد تشهد المباراة مشاركته الأولى بقميص الزمالك، ومن المتوقع أن يدفع به مؤمن سليمان، في جزء من المباراة، وفقاً لسير المباراة.

تشكيل مباراة الزمالك وانيمبا المتوقع:

حارس المرمى: أحمد الشناوي

المدافعون: أحمد توفيق، علي جبر، إسلام جمال، رمزي خالد

خط الوسط: إبراهيم صلاح، طارق حامد، معروف يوسف، أيمن حفني، شيكابالا

الهجوم: باسم مرسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *