الرئيسية / كورة فنية / البرسا يقتنص فوزا مثيرا على مضيفه الفريق الأندلسي بثلاث أهداف وسط تألق ميسي
مباراة برشلونة واشبيلية اليوم كاس السوبر الاسباني 2016
مباراة برشلونة واشبيلية اليوم كاس السوبر الاسباني 2016

البرسا يقتنص فوزا مثيرا على مضيفه الفريق الأندلسي بثلاث أهداف وسط تألق ميسي

حقق النادي الكتالوني اليوم فوزا مثيرا على مضيفه نادي أشبيليه، حيث سجل البرسا ثلاث أهداف، وأضاع الفريق الأندلسي ضربة جزاء خلال الشوط الأول، وقد تألق ليونيل ميسي وسجل هدفا رائعا، ليتوج برشلونة بطلا بكأس السوبر الأسباني.

يعد برشلونة صاحب الحظ الأوفر في التتويج بـ كأس السوبر الإسباني، وذلك بعدما نجح في كسر عقدة ملعب أشبيلية، والفوز على الفريق الأندلسي بهدفين مقابل لا شيء يوم الأحد الماضي، وقّع عليهما، النجمان لويس سواريز، ومنير الحدادي.

ولم يتمكن برشلونة من الفوز على أشبيليه على ملعبه (رامون سانشيز بيزخوان) منذ موسم 2013/2014، عندما التقى الفريقان في فبراير عام 2014، وفاز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وكان ذلك ضمن الجولة الثالثة والعشرين.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها برشلونة مع أشبيلية في كأس السوبر الإسباني، إذ تقابل الفريقان الكبيران للتنافس على البطولة نفسها مطلع موسم 2010-2011، وحينها فاز برشلونة باللقب بعد الفوز في مباراة الإياب (4-0) في كامب نو، بينما كان الفريق الكتالوني قد خسر في مباراة الذهاب في ملعب أشبيلية بنتيجة (3-1).

ودخل أشبيلية كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة هذا الموسم، رغم عدم حصوله على لقب كأس الملك في الموسم الماضي، الذي اكتفى فيه بوصافة البطولة التي حمل لقبها برشلونة، بعد فوزه بالدوري أيضاً، ورغم تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من التتويج باللقب، إلا أن لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة حرص على تحفيز لاعبيه، وحثهم على السعي من أجل الفوز في مباراة الإياب، وعدم الاعتماد على هدفي الذهاب.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة إياب كأس السوبر الإسباني، مساء الثلاثاء: “الأمور قد تصعب في أي وقت من المباراة، ورغم موقفنا الإيجابي، فقد يعود أشبيلية، ولذلك من الضروري أن نتأكد من إحباط آمالهم”، وأضاف: “ليس لدي الكثير لأقوله للاعبين، فهم يعرفون الموقف تماماً. هناك 90 دقيقة أخرى علينا العمل خلالها من أجل تحقيق اللقب”.

كوره اون لاين وبينما يدخل برشلونة المباراة مستقراً بنتيجة الذهاب، وتشكيلته الكاملة “نسبياً”، يتعين على أشبيلية أن يبذل جهداً أكبر في ظل النقص العددي الذي لاحق الفريق في الأيام الأخيرة التي سبقت المباراة.

وعانى الفريق الأندلسي كثيراً، إذ تعرض لضغط بدني كبير، عندما واجه ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي، في النرويج، حيث امتدت مباراتهما للأشواط الإضافية، وهو ما تسبب في خسارة الفريق للبطولة الأوروبية، ولعدد من لاعبيه الأساسيين، قبل مواجهة برشلونة في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وفقد أشبيلية جهود مدافعيه عادل رامي، وسيرجيو إسكوديرو بعد إصابتهما أمام برشلونة في مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني، قبل يومين، وأمام الغيابات، سعى المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي لتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين الشباب، وكذلك لسد النقص، إذ استدعى الرباعي الشاب، دييجو جونزاليس، وأليكس مونوز، وخوزيه أنطونيو كارو، وديفيد كارمونا، لقائمة المباراة.

أوضح سامباولي خلال المؤتمر الصحافي أن لاعبيه تعرضوا لإجهاد كبير، وقال: ” لعبنا 120 دقيقة أمام ريال مدريد، ثم واجهنا برشلونة قبل أن يتعافى لاعبونا، وسنلعب مباراة أخرى في أقل من 3 أيام. علينا إذاً أن نغير عدداً من لاعبينا لإنعاش قبل بدء منافسات الدوري”، يستهل أشبيلية مباريات الدوري الإسباني (2016-2017) يوم السبت المقبل، الموافق 20 أغسطس، بمواجهة إسبانيول.

تعليق واحد

  1. محمود عليوة

    اتوقع فوز البرسا وتألق ميسي وزملائه الليلة وأقل نتيجة متوقعة 2-0 لصالح الفريق الكتالوني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *