الرئيسية / كورة عالمية / نتيجة مباراة روما وبورتو ولقاءات ذهاب الدور التمهيدي في أبطال أوروبا
مباراة روما وبورتو .. الذئاب يعودون بتعادل إيجابي من البرتغال

نتيجة مباراة روما وبورتو ولقاءات ذهاب الدور التمهيدي في أبطال أوروبا

مباراة روما وبورتو .. الذئاب يعودون بتعادل إيجابي من البرتغال

انتهت مباراة روما وبورتو البرتغالي في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بتعادل الفريقين بنتيجة هدف لمثله، في اللقاء الذي استضافه ملعب دراجاو بمدينة بورتو البرتغالية، مساء اليوم الأربعاء.

وشارك النجم المصري محمد صلاح من بداية المباراة، وساهم في صناعة العديد من الكرات الخطيرة على مرمى الحارس المخضرم إيكار كاسياس، لكن هجمات صلاح احتاجت لدقة أكبر لمغالطة الحارس الإسباني الكبير، الذي أنقذ فريقه من توسيع الفارق، بينما تسبب في خطأ فادح وضع به المهاجم البوسني إدين دجيكو في مواجهة الشباك، لكن تباطؤ الأخير منح الفرصة لدفاع بورتو لحماية مرماه.

وواصل روما هجومه وضغط بورتو في منتصف ملعبه، حتى أثمرت هجماته المتتابعة عبر محمد صلاح وإدين دجيكو، هدفاً أول للإيطاليين، عبر النيران الصديقة، بخطأ عكسي لمدافع بورتو، فيليبي، في الدقيقة 21.

وبعد التأخر حاول بورتو إدراك التعادل، ومع ضغط أصحاب الأرض تعرض المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين للطرد بعد منعه انفراداً لبورتو في الدقيقة 41، ليكمل روما المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الشوط الثاني كاد أدريان أن يعادل النتيجة لبورتو، لكن راية الحكم المساعد ألغت هدف البرتغاليين، بداعي التسلل.

وبعد مرور نحو ساعة كاملة من عمر المباراة، تمكن بورتو من معادلة النتيجة من ركلة جزاء، سجلها أندريه سيلفا في الدقيقة 61، قبل أن يواصل بورتو بعد تعديل النتيجة محاولاته لخطف هدف الفوز، لكن رعونة مهاجميه أهدرت كل الفرص التي أتيحت لهم.

و بمرور الوقت حاول المدرب سباليتي تأمين دفاعاته، فخرج محمد صلاح في الدقيقة 77 ليشارك مكانه المدافع الأرجنتيني فازيو، كما شارك باريديس بدلاً من فلورينزي في الدقيقة 85، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تعادل روما وبورتو (1-1).

سيلتيك يساند فلسطين في مباراته ضد هبوعيل الصهيوني وموناكو يقترب من حسم التأهل

 

جماهير سيلتيك تساند فلسطين

وفي باقي مباريات ذهاب الدور نفسه، فاز لودوجوريتس البلغاري على فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين دون رد، كما فاز سيلتيك الأسكتلندي بخسمة أهداف مقابل هدفين على الفريق الصهيوني، هبوعيل بئر السبع، على ملعب سيلتيك بارك.

وحرصت جماهير فريق سيلتيك الأسكتلندي على عادتها في مساندة القضية الفلسطينية ومهاجمة الاحتلال، ورفعت لافتات تهاجم إسرائيل، وهو الأمر الذي قد يعرض الفريق الأسكتلندي لعقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يحظر استخدام الشعارات السياسية في ملاعب كرة القدم، وفقاً للوائح الفيفا.

وعلى ملعب أوريل بارك في أيرلندا، خسر دوندالك الأيرلندي بهدفين دون رد أمام ليجيا وارسو البولندي، بينما فاز موناكو الفرنسي على مستضيفه فياريال الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المادريجال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *