الرئيسية / رياضات آخرى / في الأوليمبياد: المصرية إيناس خورشيد تخسر الميدالية البرونزية في المصارعة

في الأوليمبياد: المصرية إيناس خورشيد تخسر الميدالية البرونزية في المصارعة

 

خسرت اللاعبة المصرية إيناس خورشيد فرصة الحصول على ميدالية برونزية في منافسات المصارعة الحرة وزن 69 كجم سيدات في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

وتعرضت إيناس خورشيد للخسارة في مباراة الفوز بالميدالية البرونزية أمام لاعبة كازاخستان إلميرا شيدكوفا بنتيجة 7-4، لتحصل لاعبة كازاخستان على الميدالية البرونزية.

وكانت إيناس خورشيد قد بدأت المنافسات في دور الـ 16 حيث نجحت في التغلب على لاعبة فنزويلا بنتيجة 8-0، لتتأهل إلى دور الـ 8 لمواجهة لاعبة البرازيل جيلدا ماريا دي أوليفيرا ، ونجحت أيضاً في التغلب عليها بنتيجة 5-1 وتتأهل إلى نصف النهائي.

وفي نصف النهائي، واجهت إيناس خورشيد لاعبة روسيا ناتاليا فوريبوفا حاملة ذهبية لندن 2012 وبطلة العالم 2015، وخسرت إيناس أمامها بالتثبيت.

جدير بالذكر أن إيناس قد نجحت في الفوز بأكثر من 30 ميدالية في بطولات الجمهورية وكذلك بطولات أفريقيا التي تألقت فيها منذ 2009 وفازت بأكثر من ميدالية ذهبية.

لكنها لم تنجح في تحقيق أي ميدالية في بطولات العالم وكان إنجازها الأفضل هو تحقيق المركز الثامن في بطولة العالم 2015 والتي تأهلت من خلالها لأولمبياد ريو دي جانيرو.

 

معلومات عن إيناس خورشيد:

تنتمي إيناس خورشيد لعائلة رياضية إذ أن والدها لاعب مصارعة سابق ويمارس شقيقها وكذلك شقيقتها الصغرى لعبة المصارعة الرومانية، وبدأت إيناس ممارسة اللعبة في سن صغير بناء على نصيحة والدها.

لكنها كانت ترغب في الالتحاق بكلية طب الأسنان وقررت ممارسة اللعبة في بداية الأمر من أجل الحصول على درجات التفوق الرياضي لكنها وجدت نفسها متميزة في اللعبة منذ الشهور الأولى.

وتمكنت إيناس من الفوز ببطولة الجمهورية في فئتها العمرية بعد شهرين فقط من بداية ممارستها للعبة.

لكن بعد أن فشلت في الالتحاق بكلية طب الأسنان التحقت بكلية التربية في جامعة الإسكندرية التي تحولت منها فيما بعد لدراسة الإعلام لكن باتت لعبة المصارعة هي رقم 1 بالنسبة لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *