الرئيسية / رياضات آخرى / هداية ملاك تحرز الميدالية البرونزية لمصر في أوليمبياد ريو دي جانيرو

هداية ملاك تحرز الميدالية البرونزية لمصر في أوليمبياد ريو دي جانيرو

 

نجحت هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو في إحراز الميدالية البرونزية في منافسات وزن 57 كجم بعد تغلبها على اللاعبة البلجيكية ريهيلي أسماني بالنقاط الذهبية بعد انتهاء الجولات الثلاثة في النزال بالتعادل السلبي بين اللاعبتين.

هذه الميدالية هي الثالثة لمصر حتى الآن في أولميبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد برونزيتين في رفع الأثقال لكل من محمد إيهاب وسارة سمير.

وحققت هداية ملاك إنجازاً شخصياً تاريخياً بإحرازها أول ميدالية نسائية أوليمبية لمصر في لعبة التايكوندو.

 

مشوار هداية ملاك حتى الميدالية البرونزية:

افتتحت هداية ملاك مشوارها في أوليمبياد ريو دي جانيرو من دور الـ 16 حيث واجهت لاعبة كولومبيا دوريس باتينو، ونجحت هداية في سحق منافستها والتغلب عليها بعد جولتين فقط من النزال لعدم تكافؤ الفرص بين اللاعبتين، لتتأهل هداية ملاك إلى ربع النهائي.

وفي دور الثمانية، تقابلت هداية مع بطلة العالم اليابانية مايو هامادا ونجحت هداية في الفوز عليها بالنقاط الذهبية بعد انتهاء الجولات الثلاثة بالتعادل السلبي، وقدمت هداية أداءً متميزاً أمام بطلة العالم.

وفي نصف النهائي، واجهت هداية لاعبة إسبانيا إيفا كاليفيو وقدمت هداية أداء جيد ونجحت في انهاء جولات النزال الثلاثة بالتعادل السلبي، إلا أن إيفا تمكنت من حسم النزال بالنقاط الذهبية، لتفشل هداية في التأهل إلى النهائي وتنتقل إلى مباراة الميدالية البرونزية.

وفي مباراة الميدالية البرونزية، تمكنت البطلة المصرية من إسعاد ملايين الجماهير المصرية وأحرزت ثالثة ميدالية لمصر في ريو دي جانيرو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *