الرئيسية / كورة عالمية / أخيراً .. البرازيل تحرز ذهبية كرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الأوليمبياد .. وألمانيا تكتفي بالفضية
البرازيل وألمانيا

أخيراً .. البرازيل تحرز ذهبية كرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الأوليمبياد .. وألمانيا تكتفي بالفضية

 

 

تمكنت البرازيل من إحراز الميدالية الأوليمبية الذهبية في منافسات كرة القدم لأول مرة في تاريخها، بعد أن تمكن المنتخب البرازيلي الأوليمبي من الفوز على نظيره الألماني في المباراة النهائية بركلات الترجيح 5-4 ضمن منافسات أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ونجح نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار في إحراز ركلة الترجيح الأخيرة، ليقود بلاده لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم المنتخب البرازيلي عن طريق نيمار في الدقيقة 27 من ركلة حرة رائعة، قبل أن يدرك اللاعب الألماني ماكس ماير التعادل للمانشافت في الدقيقة 75، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي لم تشهد أي تغير في نتيجة اللقاء، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة.

وتصدى الحارس البرازيلي ويفيرتون للركلة الألمانية الأخيرة، مانحاً الفرصة لنيمار لحسم اللقاء بالتسديدة الأخيرة وهو ما نجح فيه بالفعل.

هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها المنتخب البرازيلي من إحراز الميدالية الذهبية في منافسات الأوليمبياد، بعد خسارة النهائي في ثلاث دورات أعوام 1984 أمام فرنسا و 1988 أمام الإتحاد السوفيتي و 2012 أمام المكسيك، فيما حصل المنتخب البرازيلي على الميدالية البرونزية عامي 1996 على حساب البرتغال و 2008 على حساب بلجيكا.

على جانب آخر، تمكن المنتخب النيجيري الأوليمبي من إحراز الميدالية البرونزية في دورة ريو دي جانيرو بعد تغلبه على المنتخب الهندوراسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *