الرئيسية / كورة عالمية / دوري أبطال أوروبا | موعد إجراء قرعة دور المجموعات وتوزيع الأندية وفقاً لتصنيف يويفا

دوري أبطال أوروبا | موعد إجراء قرعة دور المجموعات وتوزيع الأندية وفقاً لتصنيف يويفا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد إجراء قرعة دور المجموعات (الـ 32) من دوري أبطال أوروبا، في نسخته الجديدة (2016-2017)، مع اقتراب إنتهاء مباريات الدور التمهيدي من البطولة القارية.

وتنتهي اليوم الأربعاء مباريات الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، إذ تقام خمس مباريات، لحسم تأهل خمسة أندية لدور المجموعات.

ويمنح يويفا خلال حفل إجراء القرعة، جائزة أفضل لاعب في أوروبا، عن الموسم الماضي (2015-2016)، التي يتنافس عليها الثلاثي كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل من ريال مدريد، وأنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد.

وتأهلت أندية بورتو البرتغالي، ولودوجوريتس البلغاري، وسيلتيك الأسكتلندي، وموناكو الفرنسي، وليجيا وارسو البولندي، أمس الثلاثاء، على حساب أندية روما الإيطالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وهبويل بئر السبع الصهيوني، وفياريال الإسباني، وداندالك الأيرلندي، على الترتيب.

موعد إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2016-2017:

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء غد الخميس، في تمام الساعة (6.00 م) بتوقيت القاهرة، (7.00 م) بتوقيت مكة، موعداً لإجراء القرعة في مدينة موناكو بفرنسا.

القنوات الناقلة لـ قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2016-2017:

تبث قرعة دور المجموعات (الـ 32) من دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة عبر قناة بي إن الإخبارية، وقناة بي إن سبورت (HD11).

كما تذاع القرعة مباشرة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شبكة الإنترنت (UEFA.COM).

تصنيف الأندية ومواقع الفرق في أوعية اختيار قرعة دور المجموعات، موسم (2016-2017):

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ترتيب الدول وفقاً لنتائج أنديتها في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمس الأخيرة، حتى موسم 2014-2015.

ومن المنتظر وفقاً لهذا التصنيف، أن يتم وضع أبطال الدوريات السبعة الكبرى في أوروبا، إضافة إلى حامل لقب دوري الأبطال، في الوعاء الأول، وهم: ريال مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، ليستر سيتي (إنجلترا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، بنفيكا (البرتغال)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، سيسكا موسكو (روسيا).

ويضم الوعاء الثاني أندية: أتليتكو مدريد (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، أرسنال (إنجلترا)، وأشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي (إسبانيا)، بورتو (البرتغال)، نابولي (إيطاليا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا).

وفي الوعاء الثالث تأتي أندية: توتنهام (الإنجليزي)، دينامو كييف (أوكرانيا)، ليون (فرنسا)، بي إس في آيندهوفن (هولندا)، سبورتينج لشبونة (البرتغال)، كلوب بروج (بلجيكا)، بازل (سويسرا).

ويضم الوعاء الرابع كلاً من: موناكو (فرنسا)، بيشكتاش (تركيا)، ليجيا وارسو (بولندا)، لودوجوريتس (بلغاريا)، سيلتيك (أسكتلندا).

وسوف توزع الأندية الخمسة التي ستحسم تأهلها إلى دور المجموعات مساء اليوم الأربعاء، على أوعية القرعة، بعد انتهاء مبارياتهم، وفقاً للتصنيف السابق.

ويلتقي مساء الأربعاء أبويل القبرصي مع إف سي كوبنهاجن الدنماركي، وريد بول سالزبورج النمساوي مع دينامو زغرب الكرواتي، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع سيتاوا بوخارست الروماني، وروستوف الروسي مع أياكس أمستردام الهولندي، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مع يانج بويز السويسري.

ويعد مانشستر سيتي أقرب المرشحين للتأهل لدور المجموعات بعد فوزه على ستياوا بوخارست في مباراة الذهاب في رومانيا 0-5، وبالمثل اقترب مونشنجلادباخ من التأهل أيضاً بعدما فاز في الذهاب على يانج بويز في سويسرا 1-3، يليهما كوبنهاجن الدنماركي الذي فاز على ملعبه في الذهاب على أبويل القبرصي 1-0.

وكان دينامو زغرب قد تعادل على ملعبه مع سالزبورج 1-1، وبنفس النتيجة تعادل أياكس أمستردام في هولندا مع روستوف الروسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *