الرئيسية / كورة عالمية / نتائج مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإسباني + ترتيب الدوري والهدافين ومباريات الجولة القادمة

نتائج مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإسباني + ترتيب الدوري والهدافين ومباريات الجولة القادمة

 

في افتتاح منافسات موسم 2017-2016 من الدوري الإسباني، وجه برشلونة حامل اللقب رسالة تحذير شديدة اللهجة لمنافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدفين.

من ناحية أخرى، نجح ريال مدريد في تخطي عقبة ملعب أنويتا بعدما تغلب على مضيفه ريال سوسيداد بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما تعثر أتلتيكو مدريد على ملعبه ووسط جماهيره أمام ديبورتيفو ألافيس بعد أن تعادل معه إيجابياً بهدف لكل فريق.

 

وفيما يلي نتائج الجولة الأولى من مباريات الأسبوع الأول في الليجا:

 

برشلونة × ريال بيتيس

حقق برشلونة فوزاً عريضاً على ضيفه ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب كامب نو.

تقدم برشلونة عن طريق التركي أردا توران في الدقيقة 6، قبل أن يدرك روبن كاسترو التعادل لبيتيس في الدقيقة 21، ثم تقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرة أخرى للبلوجرانا في الدقيقة 37، قبل أن يضيف المتألق لويس سواريز الهدف الثالث للبرسا في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثاني، أحرز سواريز ثاني أهدافه والرابع لفريقه في الدقيقة 56 وأضاف ميسي الهدف الثاني له والخامس للبرسا في الدقيقة 58 واختتم سواريز سداسية برشلونة في الدقيقة 82، ثم أحرز روبن كاسترو ثاني أهدافه وثاني أهداف فريقه في الدقيقة 84.

 

ريال سوسيداد × ريال مدريد

تغلب ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنويتا. تقدم النجم الويلزي جاريث بيل للريال في الدقيقة 2 من رأسية رائعة ثم أضاف المهاجم الإسباني الشاب ماركو أسينسيو الهدف الثاني للملكي بطريقة رائعة في الدقيقة 40، واختتم جاريث بيل ثلاثية الريال في الدقيقة 93.

وافتقد الريال لجهود معظم نجومه مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي للإصابة ومودريتش للإيقاف.

 

أتلتيكو مدريد × ديبورتيفو ألافيس

تعثر أتلتيكو مدريد على ملعبه فيسنتي كالديرون أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس الذي نجح في خطف نقطة ثمينة بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهدت المباراة سيطرة تامة لأبناء المدرب دييجو سيميوني وأهدر الأتلتي العديد من الفرص المحققة للتهديف، إلى أن تمكن الوافد الجديد المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو من افتتاح التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء، ومع استعداد الجميع لكي يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة خطف ألافيس هدف التعادل عن طريق مانويل جارسيا من تسديدة خارج منطقة الجزاء.

 

وجاءت نتائج باقي مباريات الجولة كالتالي:

مالاجا × أوساسونا 1-1

ديبورتيفو لا كورونا × إيبار 2-1

غرناطة × فياريال 1-1

إشبيلية × إسبانيول 6-4

سبورتينج خيخون × أتلتيك بلباو 2-1

سيلتا فيجو × ليجانيس 0-1

فالنسيا × لاس بالماس 2-4

 

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الأولى:

Untitled

 

ترتيب الهدافين:

1

 

مباريات الأسبوع الثاني من الليجا:

2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *