الرئيسية / كورة مصرية / حسام البدري مديراً فنياً جديداً للأهلي
حسام البدري

حسام البدري مديراً فنياً جديداً للأهلي

 

 

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر تولي حسام البدري منصب المدير الفني للفريق الأول خلفاً للهولندي مارتن يول.

وعقد طاهر اجتماعاً ودياً مع البدري خارج جدران النادي الأحمر مساء اليوم الأربعاء، وانتهى باختيار البدري لتولي مسؤولية الفريق.

وأكد ياسر أيوب مدير المنظومة الإعلامية بالنادي الأهلي خبر تعيين حسام البدري مديراً فنياً جديداً للأهلي، وأضاف أنه سيتم الإعلان الرسمي عن الجهاز الفني الجديد بالكامل في مؤتمر صحفي يوم السبت المقبل.

وزعمت بعض التقارير أن الجهاز الفني الجديد سيتكون من أحمد أيوب المدرب السابق للفريق الأحمر وسيد معوض نجم الفريق السابق وسيستمر كل من طارق سليمان كمدرب لحراس المرمى وسيد عبد الحفيظ كمدير للكرة في الجهاز الجديد.

ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع مخطط أحمال أجنبي لينضم إلى الجهاز الفني الجديد.

كما أشارت بعض التقارير إلى نية مجلس إدارة النادي الأهلي لتكوين لجنة فنية تشمل بعض نجوم النادي القدامى وأبرز المرشحين للإنضمام إلى هذه اللجنة حتى الآن هما علاء ميهوب وزكريا ناصف، وسيتم إلغاء منصب رئيس قطاع الكرة والذي كان يشغله عبد العزيز عبد الشافي “زيزو”.

جدير بالذكر أن البدري سبق وتولى مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الأحمر في فترتين، الأولى كانت في موسم 2009-2010 ونجح في الفوز بلقب الدوري المصري والتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتقدم باستقالته في نوفمبر 2010 بعد الخسارة أمام الإسماعيلي بنتيجة 3-1 في الدوري.

وفي مايو 2012 أعلن الأهلي عن عودة حسام البدري مرة أخرى لتدريب الفريق خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رفض البقاء في مصر بعد أحداث بورسعيد، وخلال هذه الفترة نجح البدري في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي والتأهل لكأس العالم للأندية باليابان، رغم توقف النشاط الكروي في مصر وعدم تدعيم الفريق بلاعبين جدد، ثم رحل البدري مجدداً عن الأهلي وانتقل إلى ليبيا لتدريب فريق أهلي طرابلس.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *