الرئيسية / كورة فنية / الفراعنة تتعادل إيجابيا بهدف تريزيجيه وسط إخفاق كوبر فى أول اختبار ودي
مباراة مصر وغينيا اليوم
مباراة مصر وغينيا اليوم

الفراعنة تتعادل إيجابيا بهدف تريزيجيه وسط إخفاق كوبر فى أول اختبار ودي

أنهى منتخب الفراعنة التجربة الأفريقية الأولى ضد غينيا، حيث انتهت نتيجة المباراة بتعادل مصر بهدف لكل فريق، وأضاع الفراعنة هدف الفوز، بعدما أهدر رمضان صبحي ركلة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء، بعد عرقلة وليد سليمان داخل منطقة الجزاء.

يلتقي منتخب الفراعنة مع منتخب غينيا اليوم بث مباشر الثلاثاء، ضمن معسكر الإعداد الأول لمباريات التصفيات، الذي يختتم في السادس من سبتمبر المقبل بمواجهة أخرى مع منتخب جنوب أفريقيا ودياً في جوهانسبيرج.

يأمل الأرجنتيني هيكتور كوبر في تحقيق الانسجام المطلوب بين لاعبي المنتخب، ومنح الوافدين الجدد الخبرة اللازمة للدخول في أجواء المباريات الدولية، مع اقتراب موعد مباريات تصفيات مونديال روسيا 2018.

ضم كوبر ثلاثة لاعبين جدد لمعسكر المنتخب استعداداً لمباراة مصر وغينيا الودية، وهم: المهاجم المصري الإنجليزي سام مرسي، لاعب فريق ويجان أتليتيك الإنجليزي، ومدافع الزمالك إسلام جمال، وهداف الدوري المصري في آخر موسمين، مهاجم سموحة، حسام باولو.

ويرى كوبر ضرورة التزام اتحاد الكرة بتسهل كافة الأمور لمعسكرات المنتخب المقبلة، من أجل تهيئة الأجواء للسير نحو حلم المصريين المفقود منذ عام 1990، وهو ما قابلته لجنة المسابقات بترحيب مبدية تعاونها لتهيئة لظروف الكاملة للمنتخب، فيما يخص مواعيد مباريات المسابقات المصرية في الموسم الجديد (2016-2017)، وتنسيقها وفقاً لرؤية الجهاز الفني لمنتخب مصر، لاكساب لاعبي الفراعنة الجاهزية الفنية والبدنية اللازمة قبل الدخول في معركة التصفيات.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الخامسة، حيث سيبدأ مباريات التصفيات يوم 3 أكتوبر المقبل بمواجهة الكونغو خارج الأرض، ثم العودة إلى مصر لمقابلة غانا، ثم مواجهة أوغندا مرتين، قبل مواجهة الكونغو في القاهرة، ثم ختام التصفيات بلقاء غانا في أكرا، مطلع نوفمبر المقبل.

من المتوقع أن يستخدم كوبر عدداً من اللاعبين خلال مباراة مصر وغينيا، مع إبقاء آخرين لتجربتهم أمام جنوب أفريقيا في جوهانسبيرج في المباراة الودية الثانية، لوضع تصوراته للتشكيل النهائي المنتظر أن يخوض به مباراة التصفيات الأولى أمام الكونغو.

لن يتغير القوام الرئيسي للمنتخب عن مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية السابقة، في وجود أحمد الشناوي، ومحمد صلاح، ورمضان صبحي، ومحمد النني، وإبراهيم صلاح، وعمر جابر، ومحمد عبدالشافي، فيما سيكون الاختيار الأخير للعناصر المتبقية في التشكيل وفقاً لاجتهاد اللاعبين مع أنديتهم، وفي معسكرات المنتخب المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *