الرئيسية / كورة عربية / المنتخب السعودي ينجو من فخ تايلاند بفوز باهت في تصفيات كأس العالم (فيديو)

المنتخب السعودي ينجو من فخ تايلاند بفوز باهت في تصفيات كأس العالم (فيديو)

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بالفوز على تايلاند بهدف مقابل لا شيء، في مباراة استضافها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، مساء اليوم الخميس.

ويلعب المنتخب السعودي من المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، والإمارات، والعراق، وتايلاند، واليابان.

التهديد الأول في مباراة السعودية وتايلاند، جاء عبر المنتخب التايلاندي في الدقيقة السابعة (7) عبر أخطر لاعبيه، المهاجم دانجدا، تمكن الحارس السعودي ياسر المسيليم في إمساكها.

في الدقائق التالية لم يظهر المنتخب السعودي بشكل جيد، وتبادل لاعبوه الكرة في وسط الملعب، دون خطورة حقيقة على مرمى الضيف التايلاندي، الذي بدا واثقاً، وأكثر تنظيماً، خاصة في وسط ملعبه، بينما اعتمد على الهجمات المرتدة التي كادت أن تمنحه هدفاً أول في الدقيقة 21، عندما استلم دانجدا كرة في عمق الدفاع السعودي، انفرد بها بالحارس المسيليم، الذي عرقل لاعب تايلاند داخل المنطقة، إلا أن حكم المباراة أنقذ الأخضر، واحتسب ركلة حرة خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول سارت المباراة على الوتيرة نفسها، مع بطء المنتخب السعودي في تحضير الهجمة، بقي الحارس التايلاندي كاوين آمناً حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني عاد منتخب تايلاند ليهدد مرمى السعودية من جديد، ونجح ياسر المسيليم في التصدي لتسديدة قريبة، في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 60 تلقى مهاجم تايلاند دانجدا تمريرة عرضية أمام المرمى، فوجهها برأسه قوية نحو الحارس المسيليم، لكن الأخير كان في الموعد وأبعد الكرة للركنية ليؤمن مرماه من هدف أول، قبل أن يرد نواف العابد بتسديدة صاوخية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس التايلاندي كاوين ببراعة.

وفي الدقيقة 84 نجح المنتخب السعودي في الحصول على ركلة جزاء، تقدم لها لاعب الوسط نواف العابد، فسددها في الشباك ليضع المنتخب السعودي في المقدمة.

وفي الدقيقة 92 هز المنتخب التايلاندي شباك المنتخب السعودي، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر، ليحصل المنتخب السعودي على أول ثلاث نقاط في المجموعة.

وكان المنتخب الأسترالي قد نجح في الفوز على العراق بهدفين دون رد، في أستراليا، بينما اقتنص منتخب الإمارات فوزاً ثميناً من منتخب اليابان، في طوكيو، بثنائية لهدف، ضمن المجموعة نفسها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *