الرئيسية / كورة عالمية / نتيجة مباراة منتخب إيطاليا وفرنسا الديوك يتفوقون بثلاثية قبل تصفيات مونديال روسيا 2018

نتيجة مباراة منتخب إيطاليا وفرنسا الديوك يتفوقون بثلاثية قبل تصفيات مونديال روسيا 2018

التقى منتخبا إيطاليا وفرنسا في مباراة ودية استعداداً لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، انتهت بفوز الديوك بثلاثية مقابل هدف واحد، على ملعب سان نيكولان في مدينة باري الإيطالية، مساء اليوم الخميس.

وتستعد إيطاليا وفرنسا لمباريات التصفيات التي تبدأ رسمياً يوم الإثنين المقبل، الموافق للخامس من شهر سبتمبر الجاري.

ومثلت المباراة الإخفاق الأول لإيطاليا تحت قيادة مديرها الفني الجديد جيامبييرو فينتورا الذي تولى قيادة المنتخب الأزرق خلفاً لأنطونيو كونتي، الذي انتقل لتدريب فريق تشيلسي الإنجليزي.

تشكيل المنتخبان في بداية المباراة:

بدأت إيطاليا المباراة بتشكيل مكون من، بوفون في حراسة المرمى، وأندريا بارزالي، وديفيد أستوري، وجورجيو كيلّيني، وأنطونيو كاندريفا، وماركو بارولو، ودانييلي دي روسي، وجياكومو بونافينتورا، وماتيا دي تشيليو، وإيدير، وجرازيانو بيلي.

وفي المقابل بدأت فرنسا المباراة بتشكيل مكون من: ستيف مانداندا في حراسة المرمى، وجبريل سيديبيه، ورافاييل فاران، ولوران كوشيلني، ولايفين كورزاوا، وبول بوجبا، ونجولو كانتي، وبليز ماتويدي، وأنطوان جريزمان، وأوليفييه جيرو، وأنطوني مارسيال.

جاءت المحاولة الأولى للتسجيل، مبكراً في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية، حولها جرازيانو بيلي إلى جوار القائم، منذراً المرمى الفرنسي مع انطلاقة المباراة.

ونجحت فرنسا في تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجم مانشستر يونايتد، أنطوني مارسيال الذي استغل الارتباك الدفاعي بين كيلّيني وبارزالي، في الدقيقة 17.

وبعد دقائق قليلة، تمكن منتخب إيطاليا من تعديل النتيجة بتمريرة من إيدير إلى بيلي، أودعها الأخير في شباك الحارس الفرنسي مانداندا، في الدقيقة 21.

بعد التعادل ازداد حماس الفرنسيين من جديد، وسريعاً سجل أوليفييه جيرو الهدف الثاني مستغلاً التباطؤ الإيطالي في إبعاد كرة ركنية في الدقيقة 28.

مع بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني لـ إيطاليا جيامبييرو فينتورا، أول تبديلاته بنزول الحارس الشاب دناروما، بدلاً من المخضرم بوفون، كما دخل روجاني بدلاً من بارزالي، ومونتوليفو بدلاً من دي روسي.

وفي الدقيقة 58 واصل المدرب الإيطالي تبديلاته محاولاً تعديل النتيجة، فدفع بـ فلورينزي، بدلاً من دي تشيليو، ثم شارك ماركو فيراتي بدلاً بونافينتورا في الدقيقة 66.

ورغم التغييرات الكثيرة التي أجراها منتخب إيطاليا، لم يتغير الأداء، وأمنت فرنسا مرماها بتنظيم دفاعي جيد، أخفق الإيطاليون في اختراقه، وبدوا عاجزين عن الوصول لمرمى مانداندا.

واستغلت فرنسا العجز الإيطالي، وتقدمت نحو مرمى دوناروما من جديد، وتمكن كورزاوا من تسجيل الهدف الثالث بعدما اخترق الدفاع الإيطالي، وسدد من زاوية جانبية ضيقة داخل الشباك في الدقيقة 81، لينهي اللقاء بشكل عملي.

ومن المنتظر أن يبدأ إيطاليا وفرنسا مشوارهما في تصفيات كأس العالم 2018، بعد أيام قليلة، إذ يبدأ الديوك مهمتهم بمواجهة بيلا روسيا يوم 6 سبتمبر، بينما تلعب إيطاليا مع الكيان الصهيوني يوم 5 من الشهر نفسه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *