الرئيسية / كورة عربية / نتائج مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 .. فوز تاريخي للإمارات على اليابان

نتائج مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 .. فوز تاريخي للإمارات على اليابان

 

افتتحت اليوم منافسات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا بمشاركة 12 منتخباً مقسمين إلى مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.

وشهدت الجولة الأولى من التصفيات مفاجأة مدوية، حيث نجح المنتخب الإماراتي في التغلب على مضيفه الياباني، بينما أفلت المنتخب السعودي بفوز صعب على تايلاند.

وفيما يلي نتائج مباريات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018:

 

المجموعة الأولى:

أوزبكستان × سوريا

نجح المنتخب الأوزبكي في خطف فوز صعب من ضيفه المنتخب السوري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند.

أحرز هدف المباراة الوحيد ألكسندر جنريخ في الدقيقة 72.

بهذه النتيجة يحصد الأوزبكي أول ثلاث نقاط له بالمجموعة الأولى ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني المتصدر والمنتخب الكوري الجنوبي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل المنتخب السوري المركز الخامس برصيد خالي من النقاط.

 

كوريا الجنوبية × الصين

حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزاً هاماً على نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سيول بالعاصمة الكورية.

 

تقدم المنتخب الكوري في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب الصيني زهينج زهي بالخطأ في مرماه، ثم أضاف كل من لي تشونج يونج وكوو جا تشيول الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و 66.

ثم انتفض المنتخب الصيني وأحرز هدفين متتاليين عن طريق يو هاي وهاو جونمن في الدقيقتين 74 و 77.

بهذه النتيجة يحقق المنتخب الكوري أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن إيران المتصدرة، بينما تحتل الصين المركز الرابع بلا أي نقاط.

 

إيران × قطر

انتزع المنتخب الإيراني فوزاً صعباً من ضيفه المنتخب القطري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران.

وانتظر المنتخب الإيراني حتى الدقائق الأخيرة من المباراة ليتمكن من إحراز هدفه الأول عن طريق رضا قوجان نجاد في الدقيقة 94، ثم أضاف علي رضا جهان بخش الهدف الثاني في الدقيقة 96.

بذلك يحصد المنتخب الإيراني أول فوز له في المجموعة ويحتل الصدارة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، بينما يقبع المنتخب القطري في قاع المجموعة بلا أي نقاط.

 

المباريات القادمة في المجموعة الأولى:

يوم الثلاثاء 6 سبتمبر

الصين × إيران

سوريا × كوريا الجنوبية

قطر × أوزبكستان

 

المجموعة الثانية:

أستراليا × العراق

حقق المنتخب الأسترالي فوزاً متوقعاً على نظيره العراقي في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب نيب في مدينة بيرث الأسترالية.

أحرز هدفي المنتخب الأسترالي ماسيمو لونجو وتومي يوريتش في الدقيقتين 58 و 64.

ويحتل المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثاني والسعودية صاحبة المركز الثالث، بينما يقبع المنتخب العراقي في قاع المجموعة بدون نقاط.

 

اليابان × الإمارات

حقق المنتخب الإماراتي مفاجأة غير متوقعة ونجح في خطف فوز ثمين من نظيره الياباني بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سايتاما 2002 بمدينة سايتاما اليابانية.

تقدم المنتخب الياباني عن طريق كيسوكي هوندا في الدقيقة 11، قبل أن يدرك أحمد خليل التعادل للأبيض الإماراتي في الدقيقة 20، ثم أضاف أحمد خليل الهدف الثاني له وللإمارات في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة يحصد المنتخب الإماراتي أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا المتصدرة، بينما يحتل المنتخب الياباني المركز الرابع بدون نقاط.

 

السعودية × تايلاند

حقق المنتخب السعودي فوزاً صعباً على نظيره التايلاندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

أحرز هدف اللقاء الوحيد نواف العابد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة يحصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن أستراليا والإمارات، بينما يحتل المنتخب التايلاندي المركز الخامس بدون أي نقاط.

 

المباريات القادمة  في المجموعة الثانية:

الإمارات × أستراليا

تايلاند × اليابان

العراق × السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *