الرئيسية / كورة عالمية / الأرجنتين وأوروجواي | (فيديو) ميسي يقود التانجو لفوز صعب في تصفيات كأس العالم 2018

الأرجنتين وأوروجواي | (فيديو) ميسي يقود التانجو لفوز صعب في تصفيات كأس العالم 2018

الأرجنتين وأوروجواي..بداية ناجحة لباوزا وميسي 

فاز منتخب الأرجنتين بهدف دون رد على ضيفه منتخب أوروجواي، في مباراة الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2018، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وتعد مباراة الأرجنتين وأوروجواي بداية جديدة للنجم ليونيل ميسي، بعد تراجعه عن الاعتزال الدولي، الذي أعلنه في وقت سابق هذا الصيف، بعد خسارته منتخب التانجو لبطولة كوبا أمريكا 2016 أمام منتخب تشيلي، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح ميسي في قيادة منتخب الأرجنتين للفوز الرابع في التصفيات اليوم، بعد فوزه سابقاً على منتخبات بوليفيا، وتشيلي، وكولومبيا.

مباراة الأرجنتين وأوروجواي هي الأولى أيضاً للمدير الفني إدجاردو باوزا، بعد تعيينه خلفاً للمدرب المستقيل، جيراردو مارتينو (تاتا)، وقد نجح باوزا في اختباره الأول، كما نجح قبل أيام في إقناع ميسي بالعودة لدعم منتخب بلاده، بعدما اجتمع به في مقر ناديه برشلونة.

وكان منتخب الأرجنتين الأكثر فاعلية على المرمى، إذ سعى لتسجيل هدف مبكر، عبر تحركات ميسي، وديبالا، وأنخيل دي ماريا، بينما اعتمد منتخب أوروجواري على التكتل، والتنظيم الدفاعي أمام مرماه في محاولة للخروج بتعادل سلبي على الأقل في الشوط الأول.

ولم يفلح أوروجواري في مسعاه، إذ بدأت الهجمات الأرجنتينية تتخذ طابعاً جدياً بمرور الوقت، وكاد ديبالا أن يحرز الهدف الأول، عبر تسديدة صاروخية في الدقيقة 32، لكن كرة لاعب يوفنتوس، اصطدمت بالقائم، ثم بظهر الحارس موسليرا لتذهب إلى الركنية، وتضيع فرصة مؤكدة لهز الشباك.

ومع اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول استلم ميسي كرة بمهارة عالية، وهيأها لنفسه (بالكعب) على حدود المنطقة قبل أن يراوغ مدافعي أوروجواي، ويرسل تسديدة قوية، اصطدمت بقدم المدافع خيمينيز قبل أن تخدع الحارس موسليرا، لتسكن الشباك، وتطلق الفرحة الأرجنتينية في مدرجات ملعب مالفيناس، بحلول الدقيقة 43.

بعد هدف الأرجنتين انتفضت أوروجواي سريعاً في محاولة لتعديل النتيجة، وانطلق لويس سواريز متقدماً نحو منطقة الجزاء، فراوغ أوتاميندي وانفرد بالحارس روميرو، لكن نجم برشلونة تباطأ وتردد في التسديد لتضيع الفرصة في الدقيقة 44.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، نال المهاجم باولو ديبالا البطاقة الصفراء الثانية، ثم البطاقة الحمراء، لتكمل الأرجنتين المباراة بعشرة لاعبين.

في الشوط الثاني، لم تكن محاولات أوروجواي جدية لتعديل النتيجة، رغم التحركات المستمرة لكل من لويس سواريز وإدينسون كافاني، وتمكن الدفاع الأرجنتيني من التصدي للهجمات كافة.

وأجرى المدير الفني للأرجنتين، إدجاردو باوزا عدة تغييرات بهدف الحفاظ على النتيجة، فدفع بألاريو بدلاً من براتو في الدقيقة 71، ثم شارك نيكولاس جايتان بدلاً من أنخيل دي ماريا في الدقيقة 85.

وفي اللحظات الأخيرة توقفت المباراة بعد نزول أحد المشجعين، لاحتضان ميسي، قبل أن يخرج رفقة رجال الأمن.

بهذا الفوز المهم يرتفع رصيد الأرجنتين إلى 14 نقطة تتقدم بها لصدارة جدول الترتيب، بينما توقف رصيد أوروجواي عند 13 نقطة تتراجع بها للمركز الثاني، متساوية في رصيد النقاط مع كل من كولومبيا، والإكوادور.

وتلتقي الأرجنتين في الجولة الثامنة مع منتخب فنزويلا في السابع من سبتمبر المقبل، خارج الأرض.

أهداف المباراة:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *