الرئيسية / كورة عربية / تصفيات كأس العالم 2018 | فيديو- تفوق إماراتي..فوز باهت لـ السعودية..تعثر سوريا والعراق

تصفيات كأس العالم 2018 | فيديو- تفوق إماراتي..فوز باهت لـ السعودية..تعثر سوريا والعراق

بدأت مباريات تصفيات كأس العالم 2018 في القارة الآسيوية مساء أمس الخميس بمشاركة عربية لخمس منتخبات في المجموعتين الأولى والثانية، شهدت نتائج منطقية في غالبيتها، كما لم تخل من المفاجئة أيضاً، في الوقت الذي تعثرت فيه معظم المنتخبات العربية بعد مواجهات قوية، اصطدموا فيها بمنافسين يمتلكون إمكانيات كبيرة على الأصعدة كافة.

الإمارات واليابان…تفوق مستحق لـ الأبيض وفوز تاريخي

يعد منتخب الإمارات الاستثناء بين جميع المنتخبات العربية، لاسيما أنه حقق فوزاً مفاجئاً وتاريخياً (1-2) على اليابان في عقر داره، ما أربك حسابات جميع المنافسين.

واستطاعت كتيبة المدير الفني مهدي علي، اقتناص فوز مستحق سيمهد كثيراً للنجاح في مشوار تصفيات كأس العالم 2018، إذا استُثمر بشكل صحيح، بعيداً عن المبالغات.

ويعود الفضل في هذا الفوز للمهاجم المتألق أحمد خليل الذي نجح في تعديل النتيجة من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 20 (1-1)، قبل أن يضيف هدف الانتصار (الثاني) في الدقيقة 54، من علامة الجزاء.

أهداف المباراة:

 

السعودية وتايلاند…فوز باهت وأداء يثير القلق

منتخب السعودية فاز على تايلاند، بهدف وحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (84) سجلها نواف العابد، خطف بها النقاط الثلاث، لكن الأداء لم يرتق للتوقعات.

الأخضر السعودي عانى كثيراً خلال المباراة في الوصول إلى مرمى تايلاند، وظهر عاجزاً عن تنظيم هجمات فعالة تهدد المنافس، الذي كان قادراً في أكثر من مناسبة على قلب الطاولة على أصحاب الأرض، لولا تألق الحارس ياسر المسيليم.

مباراة تايلاند يمكن اعتبارها إنذاراً قوياً يجب على المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك الانتباه جيداً إليه، قبل المواجهات الأكثر صعوبة، التي تبدأ بعد أقل من أسبوع، أمام العراق.

أهداف المباراة:

إيران وقطر…الخسارة القاتلة

استطاع المنتخب القطري الصمود طويلاً أمام منتخب إيران في طهران، لكن بأخطاء غير مبررة لاسيما من الحارس كلود أمين، فقد العنابي نقطة ثمينة كانت في يديه، ضاعت في اللحظات الأخيرة، لقلة التركيز.

المنتخب الإيراني استطاع التسجيل مرتين في الوقت بدل الضائع، في الدقائق 94، و96، لينجح في اقتناص أول ثلاث نقاط في مشوار تصفيات كأس العالم 2018.

أهداف المباراة:

 

سوريا والعراق…هفوات دفاعية وفوارق فنية

خسر منتخب سوريا مباراته الأولى ضمن المجموعة الأولى، بهفوات دفاعية تتلخص في سوء التركيز والتغطية، بعدما نجح في مجاراة منتخب أوزباكستان في أوقات كثيرة خلال المباراة، ومع قلة الترابط بين لاعبي الدفاع والوسط نجح المنتخب الأوزبكي في خطف هدف الفوز في الدقيقة 73.

كانت سوريا تأمل في الخروج بنقطة من لقاء أوزباكستان، قبل اللقاء القوي أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية.

أهداف المباراة:

 

على الجانب الآخر، لم تكن خسارة العراق أمام أستراليا مفاجئة. الأستراليون مرشحون بقوة للفوز بإحدى بطاقتي التأهل لمونديال روسيا. الفوارق الفنية واضحة، والأخطاء الدفاعية كانت الأبرز في خسارة العراق.

الهدفان يلخصان سوء التنظيم والتمركز للدفاع العراقي بشكل واضح.. في الهدف الأول مرت كرة عرضية أمام ثلاثة مدافعين قبل أن تصل إلى الأسترالي (لينجو) الخالي من الرقابة ليسدد في الشباك.

(الهدف الثاني) في الدقيقة 65، ركنية للأستراليين..على الزاوية القريبة يستعد مهاجم أسترالي (مراقب) لاستلام الكرة، ومن خلفه آخر أمام المرمى بين 4 مدافعين عراقيين..الكرة تمرر من الركنية إلى اللاعب (المراقب) على الزاوية القريبة، ومنه (بالكعب) إلى الواقف أمام المرمى محاطاً بثلاثي عراقي، مع رابع التصق بالقائم الأيمن، تابع الكرة مع حارس المرمى، تسكن الشباك.

تلعب العراق مباراتها الثانية في تصفيات كأس العالم 2018 أمام السعودية، في ماليزيا يوم الثلاثاء المقبل (6 سبتمبر).

أهداف المباراة:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *