الرئيسية / كورة عالمية / إيقاف أجويرو… الاتحاد الإنجليزي يدين اللاعب بالسلوك العنيف ويبعده عن ديربي مانشستر يونايتد

إيقاف أجويرو… الاتحاد الإنجليزي يدين اللاعب بالسلوك العنيف ويبعده عن ديربي مانشستر يونايتد

إيقاف أجويرو يضع مانشستر سيتي في موقف صعب قبل الديربي

أدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي، بارتكاب سلوك عنيف ضد لاعب وست هام وينستون ريد.

وقرر الاتحاد الإنجليزي إيقاف أجويرو لمدة ثلاث مباريات بعد إدانته عبر المراجعة التليفزيونية، التي أظهرت اعتدائه على مدافع وست هام بتوجيه ضربة بمالرفق في وجه ريد.

وكان الحكم الإنجليزي أندريه مارينر الذي أدار مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) قد تغاى عن احتساب خطأ على أجويرو، رغم تمركزه في مكان مناسب يسمح له برؤية اعتداء اللاعب الأرجنتيني، الذي كان يستوجب طرده ببطاقة حمراء مباشرة.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان صحافي، الجمعة: “تم إيقاف أجويرو ثلاث مباريات، بعد إدانته بارتكاب سلوك عنيف. النادي (مانشستر سيتي) نفى التهمة الموجهة للاعب، مؤكداً في الوقت نفسه أنه في حال ثبوت ارتكاب اللاعب لهذا الخطأ، فإن عقوبة الإيقاف المذكورة مبالغ فيها بشكل واضح”.

وأضاف: “تم إثبات الواقعة في جلسة الجمعة، الموافق 2 سبتمبر، ورفضت لجنة التحقيق المستقلة طلب مانشستر سيتي لتخفيض عقوبة إيقاف أجويرو ثلاث مباريات“.

بهذه العقوبة بات من المؤكد غياب سيرجيو أجويرو عن مباراة ديربي مانشستر، المنتظرة أمام مانشستر يونايتد يوم السبت الموافق 10 سبتمبر المقبل، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيقاف أجويرو سيجبره أيضاً على الغياب عن مباراة بورنموث الجولة الخامسة من بريميرليج، المقررة يوم 17 سبتمبر الجاري، كما سيغيب عن مباراة سوانزي سيتي في الجولة السادسة المحدد لها الرابع والعشرين من سبتمبر، ما يعني أن اللاعب الأرجنتيني سيبتعد عن الملاعب بهذا الإيقاف لمدة أسبوعين.

وبدأ أجويرو الموسم الجاري متألقاً، إذ سجل هدفين في الدوري الإنجليزي خلال ثلاث مباريات، كما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، أمام ستياوا بوخارست الروماني.

وغاب أجويرو عن قائمة منتخب الأرجنتين التي استأنفت تصفيات كأس العالم 2018، أمام أوروجواي أمس الجمعة، كما سيغيب عن مباراة الجولة الثامنة من التصفيات القارية، أمام منتخب فنزويلا، المحدد لها يوم الثلاثاء المقبل (6 سبتمبر).

وتصدرت الأرجنتين جدول ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بـ 14 نقطة، متقدمة بنقطة واحدة عن منتخبات أوروجواي، والإكوادور، وكولومبيا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *