الرئيسية / كورة عربية / موعد مباراة تونس وليبيريا اليوم لقاء الختام لنسور قرطاج لحسم التأهل لأمم أفريقيا 2017

موعد مباراة تونس وليبيريا اليوم لقاء الختام لنسور قرطاج لحسم التأهل لأمم أفريقيا 2017

يستعد المنتخب التونسي لدخول مواجهة صعبة مع نظيره الليبيري في المرحلة السادسة، والأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون عام 2017.

ويسعى نسور قرطاج لتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام على ملعب مصطفى بن جنات، في المنستير، اليوم الأحد، لتصدر المجموعة الأولى، وحجز بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

ويتساوى المنتخب التونسي مع منتخب ليبيريا برصيد 10 نقاط، لكن نتيجة المواجهات المباشرة بين المنتخبين، وضعت ليبيريا على رأس المجموعة، ولذلك يأمل المدير الفني لمنتخب تونس، البولندي هنري كاسبرزاك في فك هذا الاشتباك، وتحقيق الفوز بالمباراة، لخطف الصدارة، ومن ثم التأهل، دون الدخول في حسابات معقدة.

تونس وليبيريا..مواجهة ختامية تحسم التأهل المباشر لأمم أفريقيا 2017

ويتحسب التونسيون للخسارة، لاسيما أنها قد تطيح بهم خارج البطولة القارية، في ظل تأهب منتخب توجو (ثالث المجموعة) لخسارة أحد الفريقين (تونس أو ليبيريا)، إذ يقابل -توجو- منتخب جيبوتي (الضعيف)، وفي رصيده 8 نقاط، ما يعني أن فوز توجو وخسارة تونس أو ليبيريا، تضمن لتوجو التأهل ضمن أفضل الحاصلين على المركز الثاني.

ويتأهل لبطولة أمم أفريقيا 2017 أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ 13، إضافة إلى منتخبين اثنين كأفضل الحاصلين على المركز الثاني، فضلاً عن الجابون المنظمة، ليصبح مجموع المنتخبات المتأهلة للبطولة 16 منتخباً.

وقال كاسبرزاك في تصريحات صحافية على هامش المباراة: “مواجهة ليبيريا مهمة لاسيما أن نتيجتها حاسمة، وستؤكد تأهلنا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية. جميع اللاعبين يدركون مسؤوليتهم جيداً، وما يجب عليهم فعله أمام ليبيريا”.

وأضاف: “أتمنى أن يكون اللاعبون على أتم الاستعداد، خاصة من الناحية الذهنية، وأثق تماماً في قدرتهم على تحقيق النتيجة المطلوبة”.

وكانت ليبيريا قد فازت على تونس في العاصمة مونروفيا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة، مطلع سبتمبر من العام الماضي 2015.

موعد مباراة تونس وليبيريا في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017:

تقام مباراة تونس وليبيريا في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة (7.30م)، على ملعب مصطفى بن جنات في المنستير، وتدار المباراة بصافرة الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وليبيريا اليوم الأحد 4/9/2016:

تذاع مباراة تونس وليبيريا الحاسمة، عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، في منطقة الشرق الأوسط.

وخصصت القناة القطرية قناة بي إن سبورت إتش دي 2 (beIN SPORTS HD 2) لبث المباراة، مساء اليوم الأحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *