الرئيسية / كورة عربية / موعد مباراة لعبة السعودية والعراق والقنوات الناقلة قمة ماليزيا الملتهبة الأخضر يواجه أسود الرافدين

موعد مباراة لعبة السعودية والعراق والقنوات الناقلة قمة ماليزيا الملتهبة الأخضر يواجه أسود الرافدين

السعودية والعراق..قمة كروية بطعم السياسة

يستعد منتخبا السعودية والعراق لمواجهة عربية من العيار الثقيل ستجمعهما مساء غد الثلاثاء في ماليزيا، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018.

وتكتسب مباراة السعودية والعراق أهمية كبيرة في ظل نتيجة الجولة الافتتاحية، إذ يسعى كل منهما لتحقيق الفوز، بأهداف مختلفة، فالسعودية حققت الفوز على تايلاند، لكنها تأمل في تحسين الصورة بعد الأداء الباهت، كما تسعى لحصد النقطة السادسة لتعزيز فرصها في التأهل قبل المباراة القوية التي ستجمعها مع أستراليا في الجولة الثالثة.

أما العراق فيسعى بعد خسارته أمام أستراليا في الجولة الأولى (2-0)، لاستعادة التوازن، وتحقيق فوزه الأول، لاسيما أن المباراة على ملعبه.

وقال المدير الفني للعراق، راضي شنيشل في تصريحات على هامش المباراة، إن “الفوز على السعودية بات لزاماً على أسود الرافدين، بعد الخسارة أمام أستراليا، وهو السبيل لاستعادة ثقة الشارع العراقي”.

ملعب المباراة وضغط السياسة:

شهدت مرحلة اختيار ملعب مباراة السعودية والعراق توتراً كبيراً بين الجانبين بعد إعلان العراق اختيار ملعب باس في طهران عاصمة إيران، ملعباً رسمياً للمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2018، في ظل العداء الواضح بين السعودية وإيران سياسياً.

وكانت البعثة الدبلوماسية السعودية في طهران قد تعرضت لاعتداء في يناير 2016، ما أثر على العلاقات بين البلدين، ومن ثم طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي للعبة، نقل جميع مباريات الفرق السعودية، ومنتخب السعودية بعيداً عن إيران، وهو ما استجاب له الاتحاد الآسيوي رسمياً، لاحقاً.

وتعرض الاتحاد العراقي لكرة القدم في الفترة الأخيرة لهجوم لاذع من الإعلام السعودي بعد قرار اختيار اللعب في إيران، ما تسبب في ازدياد التوتر بين الجانبين، ولوّح الاتحاد العراقي بقطع العلاقات نهائياً مع كل من يسيء إليه، قبل أن يحدد الاتحاد الآسيوي ملعب (شاه علم) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، لإقامة المباراة، على أن يستكمل العراق مبارياته مع باقي المنتخبات في طهران.

آخر أخبار منتخب السعودية:

يختتم المنتخب السعودي تدريباته على ملعب المباراة (شاه علم) اليوم الإثنين، استعدادً للمباراة، بمشاركة جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة تايلاند الأخيرة، إضافة إلى حارس المرمى وليد عبدالله الذي لحق ببعثة الأخضر في ماليزيا عقب حصوله على إجازة 3 أيام لحضور مراسم عزاء والدته في المملكة.

آخر أخبار منتخب العراق:

تعرض لاعب المنتخب العراقي ونادي سويندون تاون الإنجليزي ياسر قاسم لإصابة في الفخذ خلال التدريبات، وتم نقله لإحدى المستشفيات في ماليزيا، ليبتعد عن المشاركة في المباراة، وفقاً لتصريحات المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي.

وفي سياق قريب، اشترى الاتحاد العراقي لكرة القدم 1500 تذكرة للمباراة، سيتم توزيعها على الجماهير العراقية في ماليزيا لحضور المباراة، عن طريق السفارة العراقية ومطعم القلعة، وفقاً لما نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد عبر فيسبوك.

موعد مباراة السعودية والعراق:

تقام المباراة يوم الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة (1.00م)، الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة (12.00م)، على ملعب شاه علم في كوالالمبور بماليزيا.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والعراق:

تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر شبكة بي إن سبورت القطرية، على قناة (HD 1).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *