الرئيسية / كورة فنية / منتخب السعودية الأخضر يفوز على أسود الرافدين “العراق” بتصفيات كأس العالم 2018
مباراة السعودية والعراق اليوم
مباراة السعودية والعراق اليوم

منتخب السعودية الأخضر يفوز على أسود الرافدين “العراق” بتصفيات كأس العالم 2018

فاز المنتخب السعودي الأخضر فى نتيجة مباراة لعبة منتخب السعودية والعراق اليوم بهدفين مقابل هدف واحد لأسود الرافدين، ليرتفع رصيد الأخضر ويقترب حلم التأهل للمونديال.

يبحث منتخبا السعودية والعراق عن الفوز في لقاء الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، لتثيبيت الأقدام في المنافسة، والإبقاء على حظوظهما متساوية مع باقي المنتخبات في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما، اليابان، وأستراليا، والإمارات، وتايلاند.

المنتخب السعودي كان قد حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة بعد الفوز على تايلاند في الرياض يوم الخميس الماضي، لكنه يأمل في اقتناص المزيد من النقاط أمام العراق، قبل الاصطدام في الجولة الثالثة مع منتخب أستراليا القوي، الذي فاز على منتخب العراق في الجولة الأولى أيضاً.

لابديل عن الفوز شعار المنتخب السعودي والعراقي في لقائهما بتصفيات المونديال

وواصل المنتخب السعودي تدريباته استعداداً لمباراته مع العراق، في ماليزيا، حيث شح المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك، للاعبي الأخضر نقاط القوة والضعف في منتخب العراق، قبل أن يبدأ في تطبيق أفكاره التكتيكية للمباراة، عبر تدريبات الاستحواذ على الكرة والتمرير السريع في المساحات الضيقة، إضافة إلى الكرات العرضية والتسديد من مسافات بعيدة على المرمى.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب السعودي تدريباته في السابعة والنصف بتوقيت مكة (6.30م بتوقيت القاهرة)، مساء اليوم الإثنين، على ملعب (شاه علم) الذي يستضيف المباراة.

وفي الجانب العراقي، بدأ المدير الفني راضي شنيشل تجهيز اللاعبين للمباراة، وخاصة من الناحية النفسية، فأدى اللاعبون التدريبات الأخيرة بروح مرتفعة، رغبة في تحقيق الفوز في المباراة، لاستعادة الثقة، وحظوظ أسود الرافدين في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، إذ أن الخسارة ستعقد وضع العراق في المجموعة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام أستراليا.

ورغم الإصابة الأخيرة التي تعرض لها اللاعب ياسر قاسم في التدريبات، والتي قد تبعده عن المشاركة في المباراة، إلا أن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض المباراة.

التشكيل المتوقع لمباراة المنتخبين السعودي والعراقي المقبلة:

منتخب السعودية:

حراسة المرمى: ياسر المسيليم.

خط الدفاع: أسامة هوساوي، عمر هوساوي، منصور الحربي، حسن معاذ.

خط الوسط: سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، نواف العابد، تيسير الجاسم، سلمان المؤشر.

في الهجوم: نايف هزازي.

منتخب العراق: 

حراسة المرمى: محمد حميد.

خط الدفاع: أحمد إبراهيم، سعد ناطق، علاء مهاوي، ضرغام إسماعيل.

خط الوسط: سعد عبدالأمير، على عباس علي حصني، علي عدنان، أحمد ياسين.

في الهجوم: جستين ميرام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *