الرئيسية / كورة فنية / خسارة منتخب الفراعنة في ثاني تجربة ودية أمام جنوب أفريقيا
مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا
مباراة منتخب مصر وجنوب أفريقيا

خسارة منتخب الفراعنة في ثاني تجربة ودية أمام جنوب أفريقيا

انتهت نتيجة مبارا منتخب مصر وجنوب افريقيا اليوم بخسارة الفراعنة بهدف دون رد، أحرز أصحاب الأرض هدف التقدم بالدقيقة 7 من عمر الشوط الأول، وحاول محمد صلاح والنني وكوكا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد وتريزيجيه إحراز هدف التعادل دون جدوى.

ينهي المنتخب المصري معسكر الإعداد الأولي للتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018، بلقاء ودي أمام منتخب جنوب أفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، ويسعى المدير الفني للفراعنة، الأرجنتيني هيكتور كوبر لتجربة المزيد من اللاعبين خلال المباراة التي ربما تكون “بروفة” الإعداد لطريقة اللعب التي سيعتمدها الجهاز الفني، في مباراته الرسمية الأولى بالتصفيات، المحدد لها أكتوبر المقبل، أمام الكونغو خارج الأرض.

مصر وجنوب أفريقيا…كوبر يضع لمساته الأخيرة على المنتخب استعداداً لتصفيات المونديال

وكان منتخب مصر قد لعب ودياً في ملعب برج العرب قبل أيام، مع منتخب غينيا، ضمن المعسكر نفسه، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 1-1، التي لم ترض كوبر ومعاونيه، في ظل الأداء غر المقنع للكثير من اللاعبين على مدار شوطي المباراة.

ومن المتوقع أن يخوض مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا بالتشكيل الأساسي، وسيدفع باللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة غينيا، وأبرزهم النجوم المحترفين، محمد صلاح، وعمر جابر، وأحمد حسن كوكا، للاستفادة بشكل أكبر من المباراة، والاطمئنان على قوامه الرئيسي الذي خاض به مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

تشكيل الفراعنة المتوقع في مباراة مصر وجنوب أفريقيا الودية:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد المحمدي، علي جبر، إسلام جمال، محمد عبدالشافي

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد (إبراهيم صلاح)، عبدالله السعيد، محمد صلاح، رمضان صبحي

الهجوم: باسم مرسي

وكان منتخب مصر قد وقع في المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2018، مع منتخبات الكونغو، وغانا، وأوغندا، إذ يستهل الفراعنة مبارياتهم بلقاء الكونغو خارج الأرض (3 أكتوبر)، ثم يواجه غانا في القاهرة في الجولة الثانية، قبل أن يواجه أوغندا مرتين، ثم يلتقي بالكونغو في القاهرة في الجولة الخامسة، على أن يختتم التصفيات يوم 6 نوفمبر 2017 في أكرا.

المواجهات السابقة للمنتخبين شهدت تقارباً في المستوي، ونتائج المباريات، إذ تقابل الفريقان رسمياً في أربع مباريات، في كأس الأمم الأفريقية 1996، وفازت مصر 1-0، وفي نهائي كأس الأمم الأفريقية 1998، وفازت مصر بهدفين دون رد، قبل أن يتقابلا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012، وحينها فاز منتخب جنوب أفريقيا في الذهاب بهدف وحيد، بينما انتهت مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *