الرئيسية / كورة عالمية / ديربي مانشستر..التشكيل المتوقع للمواجهة النارية بين مورينيو وجوارديولا

ديربي مانشستر..التشكيل المتوقع للمواجهة النارية بين مورينيو وجوارديولا

ديربي مانشستر..قمة فنية مرتقبة بين مورينيو وجوارديولا

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم مباراة من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد، وجاره اللدود مانشستر سيتي، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي والقنوات الناقلة

وسيكون ديربي مانشستر هذه المرة مختلفاً تماماً عن السنوات الأخيرة، بعد التغييرات الكثيرة التي أجراها الفريقان في التشكيل الأساسي، وعلى مستوى الأجهزة الفنية، إذ دخلا انتقالا الصيف الأخيرة بكل قوة لتدعيم الصفوف، استعداداً للعودة من جديد لحصد الألقاب، وخاصة في مانشستر يونايتد الذي بلغ إنفاقه على التعاقدات الصيفية حداً غير مسبوق.

مانشستر يونايتد باتت تشكيلته الآن عامرة بالكثير من النجوم، فضلاً عن وجود المدير الفني المثير للجدل جوزيه مورينيو خارج الخطوط. هجوم الشياطين الحمر تم تحديثه ليصبح أكثر قوة، بانضمام زلاتان إبراهيموفيتش، ومن خلفه نجم الفريق واين روني، والمهاجم الواعد ماركوس راشفورد الذي ربما يحظى بفرصة المشاركة أساسياً في فريق مورينيو بعدما قاده لفوز مثير على هال سيتي في اللحظات الأخيرة من مباراة الجولة الماضية.

كما دعم الشياطين الحمر خط الوسط بالنجم الفرنسي بول بوجبا، بعد التعاقد معه من يوفنتوس بمقابل مادي وضعه على رأس قائمة الصفقات الأغلى في تاريخ كرة القدم.

من جانبه أكد البرتغالي جوزيه مورينيو إن فريقه جاهز تماماً للمباراة دون غيابات بعد عودة الأرميني هنريك مخيتاريان، مبيّناً أن مواجهة مانشستر سيتي، رغم التوقعات الكبيرة من جانب الجماهير، تبقى مباراة لا تزيد أهميتها بالنسبة له، عن أي مباراة أخرى.

وعلى الجانب الآخر، أنهى الإسباني بيب جوارديولا استعداداته لمواجهته الأولى ضد مانشستر يونايتد. ويدخل مانشستر سيتي المباراة دون مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الموقوف لثلاث مباريات، لكنه يمتلك مجموعة مميزة في الهجوم، سيعتمد عليها جوارديولا دون تردد، في مقدمتهم الإسباني ديفيد سيلفا، ومواطنه نوليتيو، إلى جانب الإنجليزي رحيم ستيرلينج، والبلجيكي كيفين دي بروين.

ولم يستقر جوارديولا على لاعبي الأطراف الدفاعية في مبارياته الثلاث بالدوري الإنجليزي، إذ دفع بكل من زاباليتا، وسانيا في الظهير الأيمن، كما دفع بالثنائي كليشي وكولاروف في الظهير الأيسر في لقاءات مختلفة، كما شارك الثنائي نفسه جنباً إلى جنب في أحد اللقاءات، إذ لعب كليشي في الظهير الأيسر، ولعب كولاروف في قلب الدفاع، لكن التوقعات تميل إلى اعتماده على كليشي وسانيا أمام مانشستر يونايتد، اليوم.

أما في حراسة المرمى، فبعد التعاقد مع حارس برشلونة السابق، كلاوديو برافو، يبدو الأخير الأقرب لدخول تشكيلة جوارديولا أمام مانشستر يونايتد في ظل رحيل الحارس جو هارت إلى تورينو الإيطالي.

التشكيل المتوقع لمباراة ديربي مانشستر بين يونايتد والسيتي:

تشكيل مانشستر يونايتد:

حارس المرمى: كلاوديو برافو

خط الدفاع: سانيا- جون ستونز- كولاروف- كليشي

خط الوسط: فابيان ديلف- فيرناندينيو- رحيم ستيرلينج- دي بروين- نوليتو

الهجوم: ديفيد سيلفا

تشكيل مانشستر سيتي:

حارس المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: فالنسيا- بايلي- بليند- لوك شو

خط الوسط: بول بوجبا- مروان فيلايني- ماركوس راشفورد- واين روني- مارسيال

خط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *