الرئيسية / كورة عالمية / رونالدينهو يعلن اعتزاله كرة القدم

رونالدينهو يعلن اعتزاله كرة القدم

 

أعلن رونالدينهو، نجم كرة القدم البرازيلية ونجم برشلونة وميلان الأسبق، أنه سينهي مسيرته الاحترافية في كرة القدم قريباً بعد 18 سنة من ممارسة اللعبة في ملاعب أوروبا وأمريكا الجنوبية.

الأسطورة البرازيلية، الذي يبلع من العمر 36 عاماً، يُعد واحد من اللاعبين القلائل الذين نجحوا في الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس كوبا ليبرتادورس، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل.

ولم يتمكن رونالدينهو من الاستقرار في أي نادي منذ رحيله عن أتلتيكو مينيرو البرازيلي في 2014، وهو ما دفعه إلى إعلان رغبته في إنهاء مسيرته.

وقال رونالدينهو خلال مؤتمر صحفي عقده في نيويورك هذا الأسبوع:” لقد تقدمت في العمر الآن، أبلغ السادسة والثلاثين من عمري.”

وأضاف:” لم أعد في السادسة والعشرين من عمري كما كان في السابق، والآن أفكر في ما يمكنني فعله لإنهاء مسيرتي بالشكل الأمثل. خطتي هي الاستمرار في اللعب لمدة عام آخر.”

وعلى الرغم من أنه لم يفصح عما سيفعله بعد اعتزاله كرة القدم، إلا أنه ألمح إلى إمكانية دخوله عالم الموسيقى.

وقال رونالدينهو:” أشارك في عدد من المشروعات الجديدة والمتعلقة بالموسيقى وكرة القدم وهما أكثر الأشياء المفضلة لي. أبحث عن أشياء جديدة أحبها وسنرى ماذا سنفعل هذا العام.”

وبدأ رونالدينهو مسيرته الكروية مع نادي جريميو البرازيلي قبل أن ينتقل منه إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في 2001، والذي لمع في صفوفه ليجذب أنظار برشلونة وينتقل إلى الفريق الكتالوني في 2003.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *