الرئيسية / كورة عالمية / ريال مدريد يكتسح أوساسونا بخماسية ورونالدو يشارك للمرة الأولى

ريال مدريد يكتسح أوساسونا بخماسية ورونالدو يشارك للمرة الأولى

فاز ريال مدريد على ضيفه أوساسونا بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مساء اليوم السبت.

وشهدت المباراة عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشاركة مع ريال مدريد، بعد تعافيه من إصابة الركبة التي تعرض لها في نهائي يورو 2016.

الشوط الأول..هجوم مدريدي كاسح وتسجيل مبكر

ونجح رونالدو في وضع بصمته في الدقائق الأولى من عمر المباراة التي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد، وذلك بعدما تلقة تمريرة عرضية من النجم الويلزي، جاريث بيل، وضعته أمام الشباك في الدقيقة السادسة.

ولم يستسلم أوساسونا في الدقائق التالية، وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 39، عن طريق رأسية أوناي جارسيا، لكن كرته القوية اصطدمت بالعارضة، لينتفض بعدها الريال، ويتحول لهجوم كاسح، في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، سجل خلالها هدفين، عن طريق الظهير الأيمن، البرازيلي دانيلو في الدقيقة 40، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس (برأسية) في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فانتهى الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدفين.

الشوط الثاني..سيطرة متواصلة للريال

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بسيطرة مماثلة لبداية الشوط الأول، وكان الأبيض الملكي قريباً من تسجيل الهدف الرابع، عبر هجمة خطيرة وصلت إلى جاريث بيل الذي دخل إلى منطقة الجزاء مواجهاً المرمى لكنه تباطأ لسمح لدفاع أوساسونا بالتصدى لتسديدته، التي ارتدت لتصل إلى ألفارو موراتا، الذي أخفق في توجيهها للشباك أيضاً.

وفي الدقيقة 56 أضاف المدافع البرتغالي كيبلر بيبي الهدف الرابع لريال مدريد، ليفتح الباب أمام زملائه لتسجيل المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة 62 استقبل الكرواتي لوكا مودريتش كرة على حدود منطقة الجزاء، فسدد صاروخية سكنت شباك أوساسونا، ليتقدم الريال بالهدف الخامس.

وحاول أوساسونا مجاراة أصحاب الأرض، فتقدم نحو مرمى الحارس المدريدي كيكو كاسيا، ونجح رييرا في تسجيل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 64، قبل أن يهدر اللاعب نفسه، ركلة جزاء، تصدى لها كاسيا، في الدقيقة 73.

وكان كريم بنزيما قريباً من تسجيل الهدف السادس للأبيض، لكنه سدد في العارضة، لترتد الهدمة على مرمى الريال، وينجح أوساسونا في هز شباك ريال مدريد للمرة الثانية، في الدقيقة 78 عن طريق ديفيد جارسيا.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، أخفق بنزيما من جديد في التسجيل بعد مروره من حارس المرمى، إذ سدد خارج المرمى، قبل دقيقتين من رأسيته التي اصطدمت بالقائم، وسبقت صافرة النهاية بقليل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *