الرئيسية / كورة عربية / السوبر الإماراتي | موعد مباراة الجزيرة والأهلي في القاهرة اليوم والقنوات الناقلة

السوبر الإماراتي | موعد مباراة الجزيرة والأهلي في القاهرة اليوم والقنوات الناقلة

السوبر الإماراتي في القاهرة للمرة الأولى

يلتقي فريقا الأهلي والجزيرة في كأس السوبر الإماراتي، في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الإماراتية التي لم يسبق لها أن أقيمت خارج الإمارات.

واختار الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بين العاصمة المصرية القاهرة، والعاصمة الإنجليزية لندن لإقامة مباراة كأس السوبر الإماراتي، قبل أن يتم الاتفاق على أن تكون القاهرة العاصمة العربية الأولى التي تستضيف السوبر الإماراتي.

تاريخ الفريقين في كأس السوبر الإماراتي:

بدأت المسابقة لأول مرة في مستهل موسم 2008/2009، وكان الأهلي أول المتوجين بالبطولة على حساب الشباب، بهدف نظيف، بينما يلتقي الأهلي حامل لقب الدوري الإماراتي (دوري الخليج العربي الإماراتي) مع الجزيرة حامل لقب كأس رئيس الدولة، على ملعب الدفاع الجوي، في النسخة التاسعة لـ كأس السوبر الإماراتي.

ويعد الأهلي أكثر المتوجين ببطولة كأس السوبر الإماراتي، مناصفة مع نادي العين، ولكل منهما ثلاثة ألقاب. وحقق الأهلي أحد طرفي مباراة اليوم، اللقب أعوام 2008، و2013، و2014.

أما نادي الجزيرة فقد شارك في البطولة مرتين، لكنه لم يوفق في الفوز باللقب، وذلك عامي 2011، و2013، حين خسر من الوحدة، والعين، على الترتيب.

وتحظى مباراة الفريقين اليوم باهتمام إعلامي كبير، في كل من مصر والإمارات، وقد اجتذبت الكثير من المتابعين لأجوائها بعد دخول قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، طرفاً في المباراة، إذ يرتبط الأهلي مع نظيره الإماراتي بعلاقة قوية، ظهرت واضحة بفتح أبواب فرع مدينة نصر لاستضافة تدريبات أهلي دبي، والأمر نفسه تكرر بين الزمالك والجزيرة اللذين يرتبطان بعلاقة تعاون قوية، إلا أن الجزيرة فضل التدريب على ملعب المقاولون العرب، مع انشغال الزمالك بالإعداد لمباراة الوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأولت الشركة المصرية المنظمة لمباراة كأس السوبر الإماراتي (بريزنتيشن)، اهتماماً كبيراً بالمباراة، وسعت منذ اللحظة الأولى لتوفير كافة الإمكانيات لإخراج المباراة بالصورة اللائقة، وتحديداً فيما يخص الجانبين التنظيمي، والفني، ومن أجل ذلك أسندت الشركة مهمة نقل المباراة لطاقم فني من البرتغال.

موعد مباراة الأهلي والجزيرة في كأس السوبر الإماراتي:

تقام مباراة الأهلي والجزيرة اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب الدفاع الجوي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والجزيرة:

تنقل المباراة عبر قنوات، دبي الرياضية 1، وأبوظبي الرياضية 1، وقناة الشارقة الرياضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *