الرئيسية / كورة عربية / كأس السوبر الإماراتي | الأهلي يتوّج بالبطولة الرابعة في القاهرة على حساب الجزيرة

كأس السوبر الإماراتي | الأهلي يتوّج بالبطولة الرابعة في القاهرة على حساب الجزيرة

الأهلي بطلاً لـ كأس السوبر الإماراتي وينفرد بصدارة المتوّجين بالبطولة

توّج نادي أهلي دبي ببطولة كأس السوبر الإماراتي على حساب نادي الجزيرة، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء.

وتعد مباراة اليوم هي الأولى التي تقام خارج الإمارات، منذ انطلاق كأس السوبر الإماراتي للمرة الأولى مطلع موسم 2008-2009.

وحظيت العاصمة المصرية باختيار الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لاستضافة المباراة، بعد مفاضلة مع العاصمة الإنجليزية لندن.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وكان التفوق من نصيب الجزيرة من الناحية الفنية، إلا أن الأهلي استطاع توجيه المباراة كما أراد حتى نال اللقب، بقيادة مديره الفني، الروماني أولاريو كوزمين.

وبدأت الإثارة تعرف طريقها للمباراة بحلول الدقيقة 32 حين طرد لاعب الجزيرة سالم راشد، بعد اعتراض مهاجم الأهلي أحمد خليل الذي كان منفرداً، في طريقه لمرمى الجزيرة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين استطاع الأهلي استثمار زيادته العددية، عبر انطلاقة من لاعبه البرازيلي ليما، الذي تقدم نحو حارس الجزيرة علي خصيف قبل أن يسدد، فبدت كرته متجهة بعيداً عن المرمى، إلا أن تدخل اللاعب محمد فوزي في محاولة لإبعادها، انقلبت ضده وسجل في مرماه، ليمنح التقدم للأهلي في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، أصاب لاعب الأهلي حبيب الفردان، لاعب الجزيرة محمد جمال بركلة في الوجه، استحق بها الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، تساوت بها كفة الفريقين.

وفي الدقيقة 69 حصل الأهلي على ركلة جزاء سجل منها ليما الهدف الثاني للأهلي ليزيد من صعوبة المباراة على الجزيرة، قبل أن يجري المدير الفني لنادي الجزيرة، هنك تن كات تبديلاً هجومياً بنزول البرازيلي تياجو نيفيز بدلاً من الكوري الجنوبي جونجوو بارك في الدقيقة 76.

وكان الجزيرة قريباً من تسجيل هدف تقليص النتيجة عن طريق المغربي المتألق مبارك بوصوفة، الذي استلم على حدود المنطقة، وسدد كرة موجهة نحو مرمى الحارس ماجد ناصر، إلا أن القائم منع النجم المغربي من ترك بصمته في المباراة في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (94) تمكن تياجو نيفيز من تقليص النتيجة للجزيرة بتسديدة مقوسة رائعة في الزاوية اليمنى للحارس ماجد ناصر، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً تتويج الأهلي بـ كأس السوبر الإماراتي للمرة الرابعة في تاريخه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *