الرئيسية / كورة عالمية / برشلونة يكرم سلتيك بسبعة أهداف في افتتاح مجموعات دوري أبطال أوروبا

برشلونة يكرم سلتيك بسبعة أهداف في افتتاح مجموعات دوري أبطال أوروبا

اكتسح فريق برشلونة الإسباني ضيفه سلتيك الأسكتلندي بسبعة أهداف دون مقابل، في مباراتهما الافتتاحية بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، على ملعب كامب نو، مساء اليوم الثلاثاء.

ودخل برشلونة المباراة عازماً على تحقيق الفوز على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك من أجل سد كل الطرق أمام سلتيك، لعدم تكرار ما حدث في مباراته الأخيرة بالدوري، حين سقط في فخ الهزيمة أمام ألافيس بهدفين مقابل هدف واحد.

ولعب الفريق الكتالوني بشتكيلته الكاملة، التي لم يغب عنها سوى الحارس الألماني أندريه تير شتيجن، المصاب، بينما شارك مكانه الحارس الهولندي، جاسبر سيليسين، الوافد حديثاً من أياكس أمستردام، في الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وقدم الثلاثي إم إس إن (MSN) ميسي، وسواريز، ونيمار، مباراة رائعة كعادتهم قادوا بها الفريق الأزرق والأحمر لفوز كبير ينذر به الجميع في دوري الأبطال هذا الموسم.

ومع الدقائق الاولى استطاع برشلونة هز شباك ضيفه، عن طريق نجمه الأول ليونيل ميسي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، قبل أن ينجح الأرجنتيني المتألق في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني تناوب لاعبو أصحاب الأرض على إحراج سلتيك، فوسعوا فارق الأهداف في الدقيقة 50 عن طريق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ثم وضع القائد الإسباني اندريس إنييستا بصمته في الدقيقة 59، بتسجيل الهدف الرابع للفريق الكتالوني.

ولم يتوقف هجوم برشلونة على مرمى سلتيك، فعاد ميسي من جديد ليضيف الهدف الخامس لفريقه والثالث له في المباراة، وذلك بحلول الدقيقة 60.

وفي الدقائق التالية جاء الدور على النجم الأوروجواياني لويس سواريز، الذي تمم السداسية للكتالونيين في سلتيك في الدقيقة 75، ثم اختتم أهداف المباراة، مسجلاً الهدف السابع قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ويلعب برشلونة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إضافة إلى سلتيك.

وكان من المفترض أن تقام اليوم مباراة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، إلا أن الظروف الجوية السيئة، وسقوط الأمطار الغزيرة، تسبب في تأجيل المباراة.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراره بإقامة المباراة غداً الأربعاء، ضمن مباريات اليوم الثاني من منافسات دور المجموعات، وفقاً للوائح يويفا المتبعة في السنوات الأخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *