الرئيسية / كورة فنية / مباراة الزمالك والوداد..الأبيض لتكريس عقدة الفرق المغربية في برج العرب
الزمالك والوداد
الزمالك والوداد

مباراة الزمالك والوداد..الأبيض لتكريس عقدة الفرق المغربية في برج العرب

يعود نادي الزمالك لمنافساته الكروية بمباراة من العيار الثقيل أمام نظيره المغربي الوداد البيضاوي، في ذهاب الدور نصف النهائي لـ دوري أبطال أفريقيا، الذي يستضيفه ملعب برج العرب مساء الجمعة المقبل.

الفريق الأبيض يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، ليسهل على نفسه مهمة الإياب المقررة بعد نحو أسبوعين في الرباط، ليبلغ المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 2002، الذي توّج خلاله بلقبه الخامس والأخير من دوري أبطال أفريقيا.

وتتفائل الجماهير البيضاء بمواجهة الفرق المغربية في الأدوار النهائية للبطولات الأفريقية، فقد نجح الزمالك من قبل في الفوز بدوري الأبطال عام 2002 على حساب الرجاء المغربي، بينما اقتنص بطولة كأس السوبر الأفريقي من الوداد نفسه، في القاهرة مطلع العام التالي (2003).

كما تشهد المواجهات الرسمية بين الزمالك والفرق المغربية تفوق الفريق الأبيض في النتائج، إذ فاز في 9 مباريات من أصل 15 مباراة لعب فيها ضد فرق المغرب.

وتعد مباراة كأس السوبر الأفريقية التي أقيمت في ستاد القاهرة الدولي، في فبراير عام 2003 هي المباراة الرسمية الوحيدة بين الفريقين على مدار تاريخهما الطويل، بينما يعد قائد الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا هو اللاعب الوحيد المتواجد من تشكيل مباراة الزمالك والوداد الذي شارك عام 2003.

ويدخل الزمالك المباراة بتشكيل متوقع بدجة كبيرة، في ظل انحصار قائمة الفريق الأبيض في 17 لاعباً فقط، من بينهم 3 حراس مرمى، بعد رحيل الكثير من اللاعبين المسجلين في القائمة الأفريقية، وإصابة البعض الآخر، وآخرهم الظهير الأيسر علي فتحي المنضم حديثاً للقائمة الأفريقية بعد التحاقه بصفوف الزمالك في يوليو الماضي.

أما الوداد فلا يعاني من أي إصابات، ولا يغيب عنه سوى حارس المرمى زهير العروبي، الممنوع من السفر خارج المملكة المغربية لظروف تجنيده. وقد أجرى مسؤولوا الوداد جهوداً حثيثة لفك الحظر عن الحارس، فيما قالت تقارير مغربية إن العروبي قد يصل القاهرة اليوم الخميس للمشاركة في مباراة الزمالك والوداد، بينما يستعد الحارس الاحتياطي محمد عقيد لحراسة مرمى الفريق المغربي في حالة غياب العروبي.

جدير بالذكر، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً من جنوب أفريقيا لإدارة مباراة الزمالك والوداد بقيادة دانيال بينيت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *