الرئيسية / كورة عربية / المنتخب الجزائري يتراجع للمركز 35 عالميا ويفقد صدارته القارية ضمن تصنيف الفيفا
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

المنتخب الجزائري يتراجع للمركز 35 عالميا ويفقد صدارته القارية ضمن تصنيف الفيفا

خسر المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم صدارته القارية كأحسن منتخب إفريقي ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” بعدما تراجع إلى المركز الـ 35 عالميا .

وفقد منتخب محاربي الصحراء ثلاثة مراكز كاملة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر سبتمبر 2016، و الذي تم الكشف عنه الخميس، حيث تسبب هذا التراجع الملموس في خسارة الجزائر صدارتها  القارية لصالح  منتخب كوت ديفوار الذي حل في الصف الـ 34 عالميا.

وعلى المستوى القاري، احتل منتخب السنغال المركز الـ 39 عالميا، وغانا في الصف الـ 43، و منتخب الكونغو الديمقراطية حل في الصف الـ 51 عالميا، و الكونغو في المركز الـ 54، و مالي في الصف الـ 55.

وبخصوص منافسي المنتخب الجزائري في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا  2018، فقد تراجع منتخب الكاميرون بخمسة مراكز ليحتل الصف الـ 59 عالميا، فيما ربح منتخب نيجيريا ثلاث مراكز وصعد إلى المركز الـ 64 رغم فشله في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بالغابون 2017، في حين احتل منتخب زامبيا الصف الـ 92 عالميا متراجعا بمركز واحد مقارنة بتصنيف شهر أوت.

وبالمقابل، فقد واصل منتخب محاربي الصحراء صدارته للمنتخبات العربية، مبتعدا عن المنتخب التونسي بسبعة مراكز كاملة، والذي حل في المركز 42 عالميا، ثم السعودية في الصف 52، يليه منتخب مصر فى المركز الـ 53 ، ثم المغرب فى الصف الـ58.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *