الرئيسية / كورة عربية / الشباب ينتفض ويذيق الأهلي الهزيمة الأولى في الدوري السعودي بثلاثية بن يطو

الشباب ينتفض ويذيق الأهلي الهزيمة الأولى في الدوري السعودي بثلاثية بن يطو

حقق فريق الشباب فوزه الأول في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بثلاثية مثيرة في الأهلي حامل لقب الدوري السعودي، مساء اليوم الأحد.

وبدأ الشباب الموسم بالتعادل مع القادسية دون أهداف في الرياض، في الجولة الأولى، قبل أن يخسر من الباطن الوافد حديثاً للدوري السعودي، لكنه ظهر بشكل مختلف اليوم أمام الأهلي، مدعوماً بلاعبيه المحترفين، الذين حرم من مجهوداتهم في أول جولتين، بسبب المشكلات المالية للشباب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

أما الأهلي فلعب على قدر منافسه متوقعاً ظهوره على نفس مستوى المباراتين الأخيرتين، لكنه فوجئ بحماس وأداء قوي من جانب فريق المدرب سامي الجابر.

بدا الأهلي المباراة مهاجماً وحصل على ركلة جزاء سجل منها الهداف السوري عمر السومة أول أهداف حامل اللقب، في الدقيقة 12 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وفي الشوط الثاني، نجح الشباب في العودة لأجواء المباراة، وسريعاً تدارك الفريق الملقب بـ “الليث” التعادل عن طريق المهاجم الجزائري المتألق محمد بن يطو في الدقيقة 52.

ولم ينتظر الشباب السعودي طويلاً وعاد ابن يطو لهز شباك الحارس الأهلاوي ياسر المسيليم مرة أخرى، في الدقيقة 54، ليضع الشباب في المقدمة بهدفين لهدف، مطلع الشوط الثاني، الذي شهد إثارة كبيرة من جانب الفريقين، تزايدت في الدقيقة 58 باحتساب ركلة ثابتة على مسافة قريبة من منطقة الجزاء، سجل منها عمر السومة هدف التعادل لـ الأهلي، والهدف الثاني له في المباراة.

ورفع السومة رصيده الشخصي إلى أربعة (4) أهداف يحتل بها المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين، خلف النجم المصري محمود كهربا الذي سجل رباعية لفريقه الاتحاد اليوم الأحد، قاد بها الفريق الأصفر والأسود لصدارة المسابقة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، استغل الشباب الأخطاء الدفاعية للاعبي الأهلي، وتمركزهم السيء داخل المنطقة، فمرر البرازيلي هيبيرتي كرة عرضية للخطير، محمد بن يطو المتمركز دون رقابة على مسافة قريبة من المرمى، فاستلمها الجزائري، قبل أن يسدد بسهولة في شباك المسيليم، هدفاً ثالثاً له ولفريقه، منح به الشباب ثلاث نقاط غالية، ترفع معنوياتهم بعد المجهودات الكبيرة التي بذلت في فترة الإعداد في هولندا.

بهذا الفوز تقدم الشباب للمركز الثامن، بعدما حصد النقطة الرابعة، وتوقف رصيد الأهلي عند 6 نقاط، يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف عن الاتفاق (الثاني)، والهلال، والنصر، أصحاب المركزين الثالث، والرابع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *