الرئيسية / كورة فنية / برشلونة وأتلتيكو مدريد | مواجهة فنية ملتهبة خارج الخطوط بين إنريكي وسيميوني
مباراة برشلونة واتلتيكو اليوم
مباراة برشلونة واتلتيكو اليوم

برشلونة وأتلتيكو مدريد | مواجهة فنية ملتهبة خارج الخطوط بين إنريكي وسيميوني

يتأهب برشلونة وأتلتيكو مدريد للقاء حاسم سيجمعهما على ملعب كامب نو في كتالونيا، مساء غد الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من الليجا الاسبانية، وتركيز كل منهما منصب على الفوز، الذي سيمنح أحدهما دفعة قوية لاستكمال المنافسة مع ريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني.

وأنهى المديران الفنيان، لويس إنريكي، ودييجو سيميوني الاستعدادات التكتيكية الخاصة بالمباراة، التي يعوّل كل منهما على نجاحها لتعطيل مفاتيح لعب الآخر، وخاصة الفاعلية الهجومية للفريقين، في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه مهاجمي الفريقين في المباريات الأخيرة.

طريقة لعب برشلونة وأتلتيكو مدريد في المباريات الأخيرة:

في المباراتين الأخيرتين بالدوري جرب برشلونة وأتلتيكو طريقة تبدو جديدة عليهما مقارنة بالمباريات السابقة، إذ لعب برشلونة أمام ليجانيس بثلاثي دفاعي ضم أومتيتي، وجيرارد بيكيه، وماسكيرانو، بينما دفع لويس إنريكي برافينيا على الجهة اليمنى، وخوردي ألبا في الجهة اليسرى، وفي الوسط شارك راكيتيتش إلى جانب إنييستا في وسط الملعب خلف الثلاثي الهجومي، ميسي، وسواريز، ونيمار.

وفي أتلتيكو لعب سيميوني بأسلوب جديد فاز من خلاله بخماسية نظيفة على سبورتينج خيخون الأسبوع الماضي، كما فاز من قبل على سيلتافيجو برباعية، إذ لعب بثنائي هجومي، منفذاً طريقة 4-4-2، فلعب جريزمان إلى جانب كيفين جاميرو، ومن خلفهما، كاراسكو وجايتان في الأجنحة، أمام لاعبي الوسط كوكي وساوول نيجيز.

التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة من الليجا:

يضع إنريكي وسيميوني مباراتهما في الحسبان، لأهميتها الكبيرة، لاسيما أن الفوز فيها يمنح أحدهما 6 نقاط، نصفها معنوي مع تأخير المنافس خطوة للوراء، ومن أجل ذلك يأتي تغيير طريقة اللعب وتحريك اللاعبين إلى مراكز أخرى في الوسط والأطراف لعدة عوامل، أبرزها تضليل المنافس قبل المباراة، وتجربة أكثر من طريقة لتنفيذها وتحقيق عامل المفاجأة في اللقاء، وهو ما اعتمد عليه المدربان.

ومع إصابة أومتيتي ربما يغير إنريكي طريقة اللعب ويعود لاستخدام بيكيه وماسكيرانو فقط في قلب الدفاع على أن يعود بوسكيتس للمحور إلى جانب راكيتيتش وإنييستا أو دينيس سواريز.

وفي الجهة الأخرى، ربما يعود سيميوني لدعم الوسط بثلاثة لاعبين مع إضافة جابي إلى كوكي وساوول، المتوافقين مع طريقته المعتادة، ليتكون الخط الهجومي من جاميرو في قلب الهجوم، وعلى الجناحين، جريزمان يميناً، وكاراسكو في اليسار.

تشكيل برشلونة: 

حارس المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: سيرجي روبيرتو- ماسكيرانو- بيكيه- ألبا.

الوسط: بوسكيتس- راكيتيتش- إنييستا.

الهجوم: ميسي- سواريز- نيمار.

تشكيل وأتلتيكو مدريد:

حارس المرمى: أوبلاك.

الدفاع: خوان فران- سافيتش- جودين- فيليبي لويس.

الوسط: جابي- ساوول- كوكي.

الهجوم: جريزمان- جاميرو- كاراسكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *