الرئيسية / كورة عالمية / برشلونة وأتلتيكو مدريد في قمة ثأرية بين تثبيت الجدارة وفك العقدة
مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد
مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد

برشلونة وأتلتيكو مدريد في قمة ثأرية بين تثبيت الجدارة وفك العقدة

تشهد المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة قوية بين الغريمين، برشلونة وأتلتيكو مدريد، يستضيفها ملعب كامب نو مساء غد الأربعاء.

ويدخل أتلتيكو مدريد المباراة باحثاً عن انتصار نادر لم يحققه على ملعب برشلونة منذ نحو عقد كامل، فيما يأمل المدير الفني لفريق العاصمة الإسبانية، دييجو سيموني أن يحقق الفوز لاكتساب الثقة وبدء طريق الانتصارات نحو المنافسة بقوة على لقب الليجا.

وبدأ أتلتيكو مدريد الموسم مترنحاً، فتعادل في أول جولتين، بينما فاز مثلهما لاحقاً، لكن اقتناص ثلاث نقاط من بين أنياب برشلونة في معقله كامب نو، سيكون لها وقعاً مغايراً.

ويعتمد سيميوني على نجمه الأول، الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سجل أربعة أهداف في مباراتين فقط، من أصل ثلاثة مباريات شارك فيها هذا الموسم، ويتمنى المدرب الأرجنتيني أن يكون نجمه في أحسن حالاته عندما يحل ضيفاً على الكتالونيين مساء الغد.

في الجهة المقابلة، يبدو برشلونة أكثر جاهزية، وإن خسر في الجولة الماضية أمام ألافيس، لكنه يحظى بهجوم كاسح، يعد الأقوى في الدوري الإسباني حتى الآن، برصيد 13 هدفاً.

الفريق الكتالوني لديه ثلاثياً مرعباً في المقدمة يدرك خطورته الجميع. ميسي، سواريز، ونيمار سجلوا جميعاً 17 هدفاً لبرشلونة في كل المسابقات هذا الموسم، بعد خمس مباريات فقط.

وتأتي مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، عقب فوز كل منهما بخمسة أهداف في مباراته الأخيرة بالليجا، إذ فاز برشلونة على ليجانيس 5-1، بينما سحق أتليتكو مدريد فريق سبورتينج خيخون بخماسية نظيفة.

آخر أخبار برشلونة وأتلتيكو مدريد قبل قمة الأربعاء:

أعلن نادي برشلونة الاسبانى غياب مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي عن مباراة أتلتيكو مدريد غداً، بسبب معاناته من إصابة في الركبة. وقال النادي الكتالوني في بيان عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء: “تعرض أومتيتي لإصابة في أربطة الركبة اليسرى خلال التدريبات الصباحية اليوم”.

ومن المنتظر أن يعود الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لمجاورة جيرارد بيكيه في قلب الدفاع، لتعويض غياب أومتيتي، وبخصوص الغيابات في أتلتيكو مدريد، فيستعد الفريق للسفر إلى برشلونة مساء اليوم الثلاثاء، بقائمة مكونة من 19 لاعباً، يغيب عنها الثلاثي تياجو مينديز، وأليسيو تشيرشي، وميجل أنخيل مويا

ومن المنتظر أن تأخذ المباراة طابعاً ثأرياً، لاسيما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، بعدما خرج برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد، نهاية الموسم الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *