الرئيسية / كورة مصرية / قرعة مونديال كأس العالم للأندية.. ريال مدريد ينتظر بطل أفريقيا في النهائي
قرعة مونديال كأس العالم الأندية
قرعة مونديال كأس العالم الأندية

قرعة مونديال كأس العالم للأندية.. ريال مدريد ينتظر بطل أفريقيا في النهائي

أجريت اليوم قرعة بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها اليابان في الفترة ما بين يومي 8 و 18 ديسمبر المقبل بمشاركة سبعة أندية، وأسفرت القرعة عن مواجهة بطل أفريقيا للفائز من المباراة الافتتاحية للبطولة بين بطل الدوري الياباني وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.

وينتظر أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل أمريكا الجنوبية الفائز من هذه المواجهة في نصف النهائي، بينما يتقابل فريق كلوب أمريكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية مع بطل آسيا، ويتلقي الفائز من هذه المباراة مع ريال مدريد بطل أوروبا في نصف النهائي.

وتحددت حتى الآن هوية أربعة فريق من الفرق السبعة المشاركة في البطولة، وهي: ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادورس، كلوب أمريكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

ويتبقى تحديد هوية كل من: بطل الدوري الياباني والذي ستنتهي منافساته في مطلع ديسمبر المقبل، وبطل دوري أبطال آسيا والذي سيتحدد بعد مباراة الإياب في الدور النهائي يوم 26 نوفمبر المقبل، وبطل دوري أبطال أفريقيا والذي سيتحدد يوم 21 أكتوبر المقبل.

ويمتلك نادي الزمالك فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية، حيث اقترب الفريق الأبيض من التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية بعد سحقه للوداد المغربي برباعية نظيفة في ذهاب نصف النهائي، وفي دوري أبطال آسيا، يتقابل العين الإماراتي مع الجيش القطري، وجيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه إف سي سيول في نصف النهائي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *