الرئيسية / كورة عالمية / ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الأسبوع الخامس + ترتيب الهدافين

ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الأسبوع الخامس + ترتيب الهدافين

انتهت أمس الأربعاء منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، حيث أقيمت 9 مباريات بعد أن افتتحت الجولة أول أمس الثلاثاء بمباراة ميلان ولاتسيو.

وشهد الأسبوع الخامس من الكالتشيو فوز يوفنتوس حامل اللقب واستعادته للصدارة بعد أن فقدها في الجولة الماضية بعد الخسارة أمام إنتر ميلان، فيما تعثر نابولي أمام جنوة وتراجع للمركز الثاني خلف اليوفي المتصدر، بينما استعاد روما نغمة الانتصارات بعدما سحق ضيفه كروتوني برباعية نظيفة.

 

وفيما يلي نستعرض معكم نتائج أبرز مباريات هذه الجولة:

 

ميلان × لاتسيو

حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي بعدما نجح في التغلب على ضيفه لاتسيو بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب سان سيرو.

تقدم الروسونيري عن طريقه هداف الفريق النجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 37، وأضاف الفرنسي مباي نيانج الهدف الثاني للميلان في الدقيقة 74 من ضربة جزاء.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى النقطة التاسعة ليحتل المركز السادس، بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 7 تقاط في المركز التاسع.

 

إمبولي × إنتر ميلان

واصل إنتر ميلان صحوته التي بدأت منذ الجولة الماضية بعد الفوز على اليوفي بثنائية نظيفة، حيث تمكن من الفوز على مضيفه إمبولي بثنائية نظيفة.

وأحرز هدفي الإنتر، نجمه وهداف الدوري برصيد 6 أهداف، المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي في الدقيقتين 10 و 17.

وارتفع رصيد الإنتر إلى النقطة العاشرة ليرتقي إلى المركز الخامس في الترتيب، بينما تجمد رصيد إمبولي عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

 

يوفنتوس × كالياري

صالح اليوفي جماهيره بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الإنتر، وأمطر شباك ضيفه كالياري بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

أحرز أهداف اليوفي دانيلي روجاني في الدقيقة 14 وجونزالو هيجواين في الدقيقة 34 وداني ألفيس في الدقيقة 39 ولوكا سيبيتيلي في الدقيقة 84 بالخطأ في مرماه.

واستعاد اليوفي صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 12، وتجمد رصيد كالياري عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

 

روما × كروتوني

استعاد روما نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام فيورنتينا، وسحق ضيفه كروتوني، الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأوليمبيكو.

تقدم الإيطالي ذو الأصول المصرية ستيفان الشعرواي للذئاب في الدقيقة  وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لروما في الدقيقة 37  ، ووقع المهاجم البوسني إدين دجيكو على الهدفين الثالث والرابع لروما في الدقيقتين 48 و57.

الفوز رفع رصيد روما إلى النقطة 10 ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن كييفو فيرونا صاحب المركز الثالث وإنتر ميلان صاحب المركز الرابع، بينما يقبع كروتوني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة الخامسة:

12

 

ترتيب الهدافين:

1- ماورو إيكاردي – إنتر ميلان  6 أهداف

2- كارلوس باكا – إيه سي ميلان 5 أهداف

3- جونزالو هيجواين – يوفنتوس 4 أهداف

4- أركاديوش ميليك – نابولي 4 أهداف

5- إدين دجيكو – روما 4 أهداف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *