الرئيسية / كورة مصرية / مؤمن سليمان يتأهل للنهائي لأول مرة منذ عام 2002
يلا كورة مباراة الزمالك والوداد المغربي اليوم
يلا كورة مباراة الزمالك والوداد المغربي اليوم

مؤمن سليمان يتأهل للنهائي لأول مرة منذ عام 2002

مازال بطل المغرب متشبث بالأمل الأخير للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك حسب موقع يلا شوت و يلا كورة، مع مباراة الزمالك والوداد المغربي اليوم، حيث يلتقي الفريقان على ملعب البريد بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك لحسم نصف النهائي.

يلا كورة شوت ساعات قليلة تفصل بطل مصر، الزمالك عن التأهل لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 حين يلتقي الوداد المغربي لحساب إياب الدور نصف النهائي من البطولة القارية، مساء غد السبت.

الزمالك حقق نتائج مميزة في نسخة العام الجاري من دوري أبطال أفريقيا، واستعاد بريقه القاري الذي خفت في السنوات الأخيرة، حسب يلا كورة شوت الفريق الأبيض عبر دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2005، كما يستعد لعبور الدور نصف النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة على حساب الوداد في مباراة الذهاب التي استضافها قبل أسبوعين ملعب الجيش المصري في برج العرب.

يلا كوره مواجهة الزمالك والوداد بين الثقة والمستحيل
يلا كوره مواجهة الزمالك والوداد بين الثقة والمستحيل

وبات الزمالك على طريق تحقيق اللقب القاري السادس في تاريخه، إذ كانت آخر مرة توّج فيها الفريق الأبيض بدوري أبطال أفريقيا، حين فاز على الرجاء المغربي في نهائي نسخة العام 2002، التي أعقبها بتتويج جديد، مطلع العام التالي (2003) حسب يلا شوت كورة، بكأس السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي نفسه.

مكاسب الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا هذا العام عديدة، أهمها عودة الفريق إلى سابق عهده، واستعادة سمعته الكبيرة داخل القارة السمراء حسب يلا كوره شوت، إلى جانب المكاسب المادية للنادي، والتي ستصل إلى حد غير مسبوق في تاريخ النادي، إذا نجح الأبيض في استكمال مسيرته نحو اللقب، وبلوغ كأس العالم للأندية التي تنطلق في مدينة يوكوهاما اليابانية أواخر ديسمبر المقبل، فضلاً عن المكاسب الفنية للفريق وروحه البارزة في المباريات الأخيرة مع تولي المدير الفني الشاب مؤمن سليمان قيادة الفريق.

مؤمن سليمان ينظر لـ مواجهة الزمالك والوداد بشكل مختلف، المدرب الشاب يسعى للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم بعدما فاز في أربع مباريات منذ تعيينه في منصب المدير الفني، فعبر الإسماعيلي برباعية لهدفين في نصف نهائي كأس مصر، قبل أن يهزم غريمه الأهلي بثلاثية لهدف في النهائي ويحصد لقب البطولة، ثم فاز على إنييمبا النيجيري في ختام دور المجموعات من دوري الأبطال بهدف، وأخيراً فاز على الوداد في ذهاب نصف النهائي برباعية نظيفة.

كما يتطلع سليمان لتحقيق إنجاز شخصي بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا، بعد كأس مصر، والوصول إلى كأس العالم للأندية، الذي قد يشهد مواجهات مختلفة مع فرق عالمية حسب يلا شوت كورة، وهي المواجهات التي من شأنها أن تضع اسمه في مكان آخر بعيداً عن كل جيله، في مستهل مسيرته التدريبية.

أخيراً..تعد مباراة الزمالك والوداد اليوم حسب يلا كورة شوت، مواجهة سهلة، لكنها محفوفة بالمخاطر، على الفريق الأبيض ومديره الفني أن يضعوها في الحسبان، خاصة أن المفاجآت فيها ستكلفهم جميعاً ثمناً باهظاً، وستقلب الأمور والآراء والتحليلات كلها في اتجاه آخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *