الرئيسية / كورة عالمية / ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السادسة + ترتيب الهدافين

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السادسة + ترتيب الهدافين

افتتحت منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني يوم الجمعة الماضي بمباراة ريال بيتيس ومالاجا والتي انتهت بفوز بيتيس بهدف نظيف أحرزه النجم الإسباني المخضرم خواكين سانشيز.

واستُأنفت المنافسات يوم السبت بعدد من المباريات، كانت أبرزها مباراتي برشلونة وسبورتينج خيخون وريال مدريد أمام لاس بالماس.

وتقابل أتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لاكورونا أمس الأحد، وتختتم المنافسات اليوم الاثنين بمباراة ديبورتيفو ألافيس وجرانادا.

وفيما يلي نستعرض معكم نتائج أبرز مباريات الجولة:

 

سبورتينج خيخون × برشلونة

في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سحق برشلونة مضيفه سبورتينج خيخون بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المولينون.

تقدم المتألق لويس سواريز للبرسا في الدقيقة 29، ثم أضاف رافينيا ألكانتارا الهدف الثاني للبلوجرانا في الدقيقة 32، ثم تمكن النجم البرازيلي نيمار من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 81، قبل أن يضيف التركي أردا توران الهدف الرابع في الدقيقة 85، واختتم نيمار خماسية برشلونة في الدقيقة 88.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى النقطة 13 في المركز الثاني وقلص الفارق مع غريمه الريال المتصدر إلى نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد خيخون عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

 

لاس بالماس × ريال مدريد

سقط ريال مدريد في ف التعادل أمام مضيفه لاس بالماس بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب دي جران كاناريا.

تقدم الريال عن طريق اللاعب الشاب ماركو أسينسيو في الدقيقة 33، قبل أن يتمكن تانا من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 38، ثم تقدم الريال مرة أخرى عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 67، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف سيرجيو أزيكيل أراوخو هدف التعادل للكناري.

التعادل رفع رصيد الريال إلى 14 نقطة ويستمر في صدارة الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة، بينما ارتفع رصيد لاس بالماس إلى 10 نقاط في المركز السابع.

 

أتلتيكو مدريد × ديبورتيفو لاكورونا

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فيسينتي كالديرون.

أحرز هدف الأتلتي الوحيد المهاجم الفرنسي المتألق أنطوان جريزمان في الدقيقة 70، ليرتفع رصيد فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى 12 نقطة في المركز الثالث، ويواصل الروخيبلانكوس ضغطه على ثنائي الصدارة ريال مدريد وبرشلونة.

 

ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة السادسة:

1

 

ترتيب الهدافين:

1- لويس سواريز – برشلونة (5 أهداف)

2- أنطوان جريزمان – أتلتيكو مدريد (5 أهداف)

3- روبين كاسترو – ريال بيتيس (4 أهداف)

4- نيكولا سانسوني – فياريال (4 أهداف)

5- ليونيل ميسي – برشلونة (4 أهداف)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *